خسارة 7 نجوم على الأقل.. أزمة كبرى تضرب الأهلي

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 03:16 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من الارتباك الشديد على الساحة الأفريقية والدولية في ظل تعارض موعد بطولة كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث من المقرر إجراء مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية، مساء اليوم الاثنين، في مدينة زيوريخ السويسرية، حيث ستنطلق البطولة في الفترة من 3 إلى 12 فبراير لعام 2022، في حين سوف تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022.

وبعد إعلان "فيفا" لموعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية، فإن موعد البطولة القارية يتعارض مع بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون والتي يشارك فيها منتخب مصر.

وأصبح النادي الأهلي هو أكبر الخاسرين بهذه المواعيد، خاصة أن المنتخب الوطني يمتلك عدد كبير من عناصر القلعة الحمراء.

-نستعرض أبرز العناصر المرشحة بالغياب عن نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بسبب مونديال الأندية:

-محمد الشناوي

يعتبر حارس النادي الأهلي الأساسي ومنتخب مصر على رأس العناصر التي سيكون عليها صراع كبير بين الأهلي ومنتخب مصر.

-الثنائي الأجنبي

سيكون هناك أزمة كبيرة ايضا بسبب اعتماد النادي الأهلي على خدمات الثنائي الأجنبي على معلول وأليو ديانج خاصة في حال صعود مالي وتونس إلى نصف نهائي كأس الأمم.

-الثنائي الهجومي

يعتبر محمد شريف ومحمد مجدي أفشة من العناصر الهجومية التي سيكون عليها خلافات قوية بين الأهلي والمنتخب في ظل تعارض موعد كأس العالم للأندية مع بطولة كأس الأمم.

-ثنائي الوسط

يعتمد النادي الأهلي على خدمات عمرو السولية وحمدي فتحي بشكل أساسي في خط الوسط، وسيكون هناك أزمة خاصة ان المدير الفني للمنتخب يعتمد على السولية ويتواجد حمدي فتحي على دكة البدلاء ويشارك بالشوط الثاني.