بمشاركة الجزيري ومعلول.. تونس تقص شريط افتتاح كأس العرب بخماسية في شباك موريتانيا

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 02:10 م
تونس
تونس

قص المنتخب التونسي شريط افتتاح بطولة كأس العرب بفوزه الكبير بخمسة أهداف مقابل هدف على نظيره الموريتاني هدف في الشوط الأول ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

الهدف الأول لمنتخب تونس جاء عن طريق سيف الدين الجزيري مهاجم نادي الزمالك في الدقيقة 39، بتسديدة قوية بباطن قدمه اليمنى، بعد تلقيه تمريرة رائعة من حنبعل المجبري من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 42، استطاع فراس بالعربي تسجيل الهدف الثاني لنسور قرطاج بتسديدة قوية فشل حارس مرمى موريتانيا في التصدي لها.

وفي الدقيقة 47، عاد الجزيري ليسجل الهدف الثاني له والثالث لتونس بعد تلقيه تمريرة بالرأس من فخر الدين بن يوسف، ليسدد الكرة ويتصدى لها حارس مرمى موريتانيا، لترتد له ويسددها بالكعب في الشباك.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب موريتانيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد العودة لتقنية الفيديو، ليتولى بسام أحمد خليل بنجاح، معلنًا عن أول أهداف الموريتانيين منهيًا الشوط الأول بتقدم التوانسة بثلاثية مقابل هدف.

وفي الشوط الثانث، سجل فراس بالعربي الهدف الرابع 51، قبل أن يختتم يوسف مساكني مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 91.



وشهد تشكيل تونس الأساسي تواجد لاعبي الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، إضافة لمهاجم بيراميدز فخر الدين بن يوسف، قبل أن يتم استبدال الأخير بعلي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي، فيما تم استبدال الجزيري في الدقيقة79.

بذلك الانتصار، تحصل منتخب تونس على أول 3 نقاط له في البطولة وضعته على صدارة المجموعة الثانية.

وجاء تشكيل تونس كالآتي:

في حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - ياسين مرياح - بلال العيفة - أمين بن حميدة

خط الوسط: محمد علي بن رمضان - فرجاني ساسي - فخر الدين بن يوسف

خط الهجوم: فراس بالعربي - حنبعل المجبري - سيف الدين الجزيري