قبل المشاركة السابعة في مونديال الأندية.. الأهلي يطلق 10 قذائف

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 10:39 م
كتب: شادي يوسف
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية عن مواجهات قوية للفرق العربية المشاركة بالمونديال، وتستضيف الإمارات بطولة كأس العالم للأندية في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير المقبل.

وأجريت مراسم القرعة في مدينة زيورخ السويسرية بتقنية الاتصال المرئي، وتولى سحبها اللاعب السويسري السابق بيليريم دزيمايلي، وأسفرت عن مواجهة افتتاحية بين الجزيرة بطل الدوري الإماراتي مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا في مباراة الافتتاح.

وحسب القرعة، يلتقي الأهلي المصري بطل أفريقيا منافسه مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في الدور الثاني للمونديال بينما يلعب الهلال السعودي بطل آسيا مع الفائز من مواجهة الجزيرة ضد أوكلاند.

ويشهد دور الأربعة مواجهة قوية بين بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والفائز من مواجهة الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي.

ويقع تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا في طريق الفائز من مواجهة الهلال مع الصاعد من لقاء الجزيرة وأوكلاند.

وتشهد بطولة كأس العالم للأندية مشاركة 3 أندية عربية هي الهلال السعودي بطل آسيا والأهلي بطل أفريقيا والجزيرة بطل الدوري الإماراتي للمرة الثانية بعد نسخة 2019.

نستعرض أبرز أرقام الأهلي في مونديال الأندية:

-يشارك النادى الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية، التى تستضيفها الإمارات فى نهاية عام 2021، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، عقب فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ملعب "محمد الخامس" فى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

-توج بايرن ميونخ بلقب كأس العالم للأندية فى نسختها الأخيرة فى قطر على حساب فريق تيجرى المكسيكي فى المباراة النهائية بهدف نظيف.

-حصد الأهلي المركز الثالث في آخر نسخة من كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في قطر بداية العام الحالي.

-شارك الأهلى في مونديال الأندية بـ6 مناسبات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، ونجح في تحقيق البرونزية مرتين عامي 2006 و2020.

-وسبق أن خاض الأحمر 15 مباراة في كأس العالم للاندية أحرزها خلالها 12 هداف واهتزت شباكه 24 مرة وحقق الفوز في 5 مباريات وخسر 10 مواجهات.

-سجل محمد أبو تريكة 4 أهداف مع القلعة الحمراء في مونديال الأندية.

-أحرز فلافيو 3 أهداف في مونديال الأندية مع القلعة الحمراء.

-تمكن عماد متعب من تسجيل هدفين مع النادي الأهلي في مونديال الأندية.

-أحرز السيد حمدي هدفه الوحيد في شباك هيروشيما الياباني في نسخة 2012 والتي فاز بها الأحمر بهدفين مقابل هدف.

-آخر أهداف القلعة الحمراء سجله حسين الشحات بعد فوز المارد الأحمر على الدحيل القطري في ضربة البداية بالنسخة الماضية.
Advertisements