لا يفوتك.. أرقام وأحداث تاريخية للفراعنة في مشوار المشاركات العربية

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 12:04 م
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل المنتخب الوطني تحديا جديدا غدا عندما يلتقى لبنان فى مستهل مشواره بدور المجموعات من كأس العرب، المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجارى إلى 18 ديسمبر المقبل، تقام مباراة المنتخب الوطني أمام لبنان في الثالثة عصر غد على قنوات bein sport.

تقرر أن يرتدى المنتخب الوطنى قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء خلال لقائه غدًا أمام المنتخب اللبنانى فى أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب، فيما يرتدى المنتخب اللبناني طاقما أبيض.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى للمباراة الذى عقد صباح اليوم باستاد الثمامة الذى يستضيف المباراة بقيادة فريق متخصص من الاتحاد الدولى لكرة القدم FIFA وحضره عن الجانب المصرى وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإدارى ودكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسئول المهمات.

نستعرض أرقام هامة بشأن تاريخ منتخب مصر عربيا:

لعب منتخب مصر 11 مباراة في البطولات العربية للمنتخبات منها 6 مباريات بالمنتخب الاول و5 مباريات بالمنتخب الاولمبي وحقق الفراعنة ٤ انتصارات و٥ تعادلات وخسارتين.

بداية منتخب مصر في البطولة بدات مع نسخة ١٩٨٨ بالاردن واحتلت مصر المركز الثالث ولعب المنتخب المصري في دور المجموعات وتعادل مع السعودية والعراق سلبيا وفاز على تونس بهدف نظيف وفاز على لبنان بثلاثية نظيفة وفي نصف النهائي خسر بركلات الترجيح من سوريا ٣-٤.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز على الاردن بهدفين نظيفين وفي نسخة قطر 1988 شارك منتخب مصر بالفريق الاولمبي وخرج من الدور الاول بعد الفوز على سوريا بهدفين مقابل هدف والخسارة من الكويت باربعة اهداف مقابل هدف.

واخر مشاركة للمنتخب المصري كانت في السعودية ٢٠١٢ ولعب بالمنتخب الاولمبي وخرج من الدور الاول وتعادل مع السودان بهدف لكل منهما ومع لبنان بنفس النتيجة وخسر من العراق بهدفين مقابل هدف.

كما شاركت مصر في دورة الالعاب العربية مرتين على صعيد كرة القدم الاولي عام 1992 وفازت باللقب وتعادلت مع الاردن 1-1 وفازت على الكويت بهدف نظيف وفي نصف النهائي على سوريا بركلات الترجيح ٤-٣ وفازت في النهائي على السعودية ٣-٢ كما فازت بنسخة ٢٠٠٧ وفازت على الامارات 3-0 والسودان 5-0 وتعادلت مع ليبيا سلبيا وفازت على السعودية بهدفين مقابل هدف.
Advertisements