في البطولة العربية.. هل يعاند كيروش الجماهير المصرية بالقرارات الـ3؟

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 12:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدأ المنتخب الوطنى مبارياته فى بطولة كأس العرب ، بمواجهة منتخب لبنان فى أول مواجهات الفراعنة في البطولة، الأربعاء 1 ديسمبر عند الثالثة عصرا بتوقيت مصر ولبنان باستاد الثمامة ، وتقام ثاني مواجهات الفراعنة مع منتخب السودان السبت 4 ديسمبر السادسة مساء على أرض ملعب استاد راس أبو عبود ،ويختتم منتخب الفراعنة مبارياته بمواجهة منتخب الجزائر الثلاثاء 7 ديسمبر التاسعة مساء بتوقيت مصر، على ملعب استاد الجنوب.

يتوجه منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش اليوم السبت إلى قطر على متن طائرة خاصة، تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس العرب المقرر إنطلاقها يوم 31 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل .

ويبقى هناك 3 قرارات مرفوضة من جانب البرتغالي كارلوس كيروس خلال المشاركة في البطولة العربية، فهل يتخلص من الأخطاء التي ظهرت في مباراتي أنجولا والجابون:

-توظيف الجناحين

ارتكب كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعض الأخطاء في مباراتي أنجولا ثم الجابون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وذلك من خلال توظيف محمد شريف وأحمد ياسر ريان ومروان حمدي في مركز غريب وهو الجناح.

ويحتاج الجهاز الفني لمنتخب مصر تدارك ذلك خاصة أن محمد شريف أو مروان حمدي تظهر خطورتهم في مركز رأس الحربة وليس المهاجم الصريح.

-ثنائي الوسط والدور الدفاعي

ظهر خلال مباراة مصر أمام أنجولا أزمة في خط وسط منتخب مصر، وذلك بسبب عدم قيام ثنائي خط الوسط بالدور الدفاعي وهو ما تسبب في مشكلة كبيرة كادت أن تتسبب في خسارة الفراعنة للقاء.
ويحتاج المدير الفني لاستغلال البطولة العربية، وذلك من أجل تصحيح بعض الأخطاء في أدوار الدفاعية والهجومية لعناصر خط الوسط.

-عدم حرق الوجوه الجديدة

سيكون من الصعب اعتماد كارلوس كيروش على الوجوه الجديدة معا، مثل حسين فيصل وأسامة فيصل ومحمد عبد المنعم وأحمد رفعت وعمر كمال عبد الواحد وأحمد ياسين وذلك في ظل افتقاد هذه الأسماء لعنصر الخبرة.

ويبقى القرار الأفضل هو خوض المواجهة بأغلبية القوام الأساسي، على أن تدخل الوجوه الجديدة للتشكيل الأساسي بشكل تدريجي وحسب ظروف المباريات.