3 قنابل تنفجر في وجه الخطيب خلال وقت قياسي؟.. هل يملك العصا السحرية؟

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 09:53 م
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
يواصل الأهلي تربعه على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، عقب فوزه الأخير على سموحة بنتيجة 4-1 ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الوصيف.

سيلعب الأهلي ضد فيوتشر الصاعد حديثا، وذلك يوم 21 ديسمبر المقبل، وينتظر أن تلعب المباراة في تمام السادسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف مساء بتوقيت أبوظبي والخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

وشهدت الساعات الماضية، انفجار أكثر من أزمة داخل صفوف القلعة الحمراء وذلك على النحو التالي:

-التعنت بعد الانتخابات

حصل العامري فاروق على نسبة تزيد على 25% من عدد الحضور (94%) وهو ما يفي بفوزه بالتزكية وفقًا للائحة النظام الأساسي للنادي. وأن طلب عرض أمره على الجمعية العمومية مرة ثانية يتنافى مع المنطق واللوائح والقوانين، فقد تحقق الغرض عندما تم إدراج اسمه في استمارة الترشيح، وقام أعضاء الأهلي بالتصويت عليه وحاز على أعلى الأصوات «19472».

رفض النادي الأهلي استلام خطاب من اللجنة الأولمبية المصرية مدرج فيه نتيجة انتخابات النادي الأخيرة من وجهة نظرها، التي لم يتم إدراج اسم السيد/ العامري فاروق نائب رئيس النادي فيها ضمن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة.

-ضريبة مونديال الأندية

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي أجريت، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، عن مواجهة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في افتتاح مبارياته بالدور ربع النهائي للبطولة.
فيما سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري، فريق بالميراس البرازيلي في الدور نصف النهائي، ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلي، كل من: الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ومونتيرى المكسيكي، والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.

وجاء موعد البطولة ليفجر أزمة كبرى للنادي الأهلي، خاصة في ظل تلاحم موعد البطولة مع كأس الأمم الأفريقية، وأصبح النادي الأهلي مهدد بخسارة خدمات عدد كبير من عناصره مثل محمد الشناوي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف حال وصول منتخب مصر للدور نصف النهائي.
|

-صواريخ موسيماني للضغط على بيبو

هناك أزمة داخلية تؤثر على النادي الأهلي، بشكل قوي وهي تتمثل في اصرار بيتسو موسمياني على التعامل مع وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا وذلك للضغط على إدارة القلعة الحمراء.

ودائما ما يتحدث بيتسو موسمياني عن اصراره على التجديد وبعض التعديلات المالية، ويطلق تليمحات بشأن بعض العروض الخليجية.

وتأتي تحركات المدير الفني للنادي الأهلي، في هذا السياق، لتضع المجلس الأحمر تحت ضغوط من جانب المدرب وعلى الرغم من تحذيره في وقت سابق بالحذر خلال التعامل مع الإعلام.

فهل يمتلك محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، العصا السحرية لحل هذه الأزمات والخلافات الهامة والقوية؟.