بينهم الشناوي.. ثلاثي الاهلي يورطون موسيماني قبل مونديال الأندية

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 03:15 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي
النادي الأهلي
ورطة حقيقة يعيشها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بشأن تضارب موعد مباريات كأس الأمم الأفريقية بموعد مباريات كأس العالم للأندية الذي يشارك فيها النادي الأهلي، وهو ما يهدد بغياب عدد من العناصر الأساسية في الفريق عن البطولة بسبب المشاركة مع المنتخب.

المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي، قرر عقد جلسة مع كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري الأول عقب بطولة كأس العرب التي تقام حاليا في قطر، لحل تلك الأزمة التي تحرم الأهلي من لاعبيه الدوليين.

ويضع بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي عدة مقترحات لعرضها على كيروش خلال تلك الجلسة المنتظرة، ومن بين تلك التصورات هو خوض لاعبي الأهلي دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، ثم الانضمام للأهلي.

ولكن هذا المقترح يبدو أنه سيواجه أزمة ضد بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي بسبب 3 لاعبين على أقل تقدير وهم محمد الشناوي حارس مصر الأول، وأليو ديانج لاعب منتخب مالي، وعلي معلول لاعب منتخب تونس.

1_ الشناوي

في واقعة سابقة تؤكد أن محمد الشناوى لديه اهتمام شديد بالمحافل الدولية مع المنتخب، أثناء بطولة أولمبياد طوكيو 2020 أصر على الانضمام للمنتخب الأولمبي وعدم البقاء مع الأهلي رغم خوض الأهلي عدة مباريات في الدوري وقتها أثناء الأولمبياد، مما قد يتسبب ذلك في تكرار السيناريو مرة أخري ويرفض الشناوي فكرة لعب دور الـ16 فقط وترك المنتخب ثم الانضمام للأهلي في المونديال.

2_ أليو ديانج
بكل تأكيد أن منتخب مالي يعتمد بشكل كلي على أليو ديانج ويعتبره من العناصر الأساسية في المنتخب، وحال تخطي منتخب مالي دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية من الصعب أن تترك ديانج للانضمام للاهلي في المونديال.

3_ علي معلول

يواجه نفس سيناريو أليو ديانج، حيث يعتمد عليه المنتخب التونسي بشكل كبير.