مانشستر يونايتد يستهل حقبة رانجنيك بتخطي كريستال بالاس وتوتنهام يواصل الصحوة بالدوري الإنجليزي

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 06:42 م
كتب: احمد اشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استهل مانشستر يونايتد مسيرته مع مدربه الألماني رالف رانجنيك على أفضل وجه، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 1 صفر على ضيفه كريستال بالاس، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز توتنهام هوتسبير 3 صفر على ضيفه نورويتش سيتي، فيما تعادل برينتفورد 2 2 مع مضيفه ليدز يونايتد.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزه السابع في البطولة هذا الموسم والثاني على التوالي، إلى 24 نقطة في المركز السادس، بفارق 3 نقاط فقط خلف ويستهام، صاحب المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

في المقابل، توقف رصيد كريستال بالاس، الذي تكبد هزيمته الخامسة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتولى رانجنيك تدريب مانشستر يونايتد رسميا يوم الإثنين الماضي، حيث يستمر عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، فيما غاب عن قيادة الفريق خلال فوزه المثير 3 2 على ضيفه أرسنال يوم الخميس الماضي، بسبب عدم إصدار تصريح العمل الخاص به حينها.

ويدين يونايتد بكثير من الفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه البرازيلي فريد، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77، ليحقق الفريق الأحمر فوزه الأول بالمسابقة في الظهور الأول لرانجنيك.

من جانبه، واصل توتنهام هوتسبير صحوته تحت قيادة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي، عقب انتصاره السهل 3 صفر على ضيفه نورويتش سيتي (المستسلم).

وارتفع رصيد توتنهام إلى 25 نقطة، ليتقدم إلى المركز الخامس في ترتيب البطولة، في حين توقف رصيد نورويتش عند 10 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

وتقدم توتنهام بهدف مبكر حمل توقيع البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف زميلاه الكولومبي دافينسون سانشيز والكوري الجنوبي هيونج مين سون الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 67 و77 على الترتيب.

واقتنص ليدز يونايتد تعادلا قاتلا بطعم الفوز أمام ضيفه برينتفورد، بعدما تعادل معه 2 2 في الوقت القاتل.

وارتفع رصيد ليدز، الذي تفادى الخسارة في المسابقة للمباراة الثالثة على التوالي، إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر، في حين رفع برينتفورد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبادر ليدز بالتسجيل في الدقيقة 27 عن طريق تايلر روبيرتس، لكن برينتفورد رد بهدفين عبر شاندون بابتيست وسيرجي كانوس في الدقيقتين 54 و61.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بانتصار برينتفورد، منح باتريك بامفورد نقطة التعادل لليدز، بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.