3 لمسات سحرية من كيروش منحت الفراعنة التفوق في كأس العرب

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 04:25 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
تعادل منتخب مصر مع شقيقه الجزائري، بنتيجة 1-1، في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب، على ستاد الجنوب في الدوحة.

الجزائر تقدمت في الدقيقة 19 عن طريق محمد أمين توقاي، لكن عمرو السولية منح التعادل لمصر في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وتصدر الفراعنة، جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق "اللعب النظيف" أمام الجزائر صاحبة الوصافة، وضرب منتخب مصر، موعدًا مع الأردن في ربع نهائي البطولة، أما الجزائر ستواجه المغرب في نفس الدور.

ويبقى هناك العديد من النقاط الفارقة خلال مواجهة الجزائر ساهمت في منح الفراعنة صدارة المجموعة وذلك على النحو التالي:

-رؤية كيروش في منح السيطرة للفراعنة في الشوط الثاني

استطاع المدير الفني لمنتخب مصر، إعادة فرض السيطرة على منطقة خط الوسط في الشوط الثاني، وذلك بعد مشاركة مهند لاشين، بدلا من مروان حمدي مع تحويل مركز محمد شريف من الجناح إلى المهاجم الصريح.

وساهم هذا التبديل في ضغط منتخب مصر على الجزائر بشكل قوي، خلال أحداث اللقاء، حيث ضغط المنتخب على دفاع الجزائر واجبره على العودة للخلف حتى تمكن عمرو السولية من تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء.

-ذكاء كيروش في التبديلات

تعامل المدير الفني بذكاء شديد مع بعض الأمور في اللقاء، من خلال تجنب الحفاظ على عمرو السولية ومحمد شريف من الانذار الثاني، حيث قرر اخراجهم ومشاركة عمر كمال عبد الواحد وأحمد سيد زيزو، ورغم ذلك لم يفقد منتخب مصر السيطرة على منطقة وسط الملعب في الشوط الثاني.

-خروج بغداد بونجاح وعدم التأثر بعد إصابة أحمد حجازي

خروج بغداد بونجاح من اللقاء بسبب الإصابة،كان بمثابة ضربة موجعة للخط الأمامي للمنتخب الجزائري، وسهل ذلك من مهمة خط دفاع منتخب مصر خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها أحمد حجازي في الشوط الأول وشارك بدلا منه أحمد ياسين، وهنا يحسب للمدير الفني تجهيز الوجوه الجديدة من الناحية النفسية والمعنوية بشكل قوي للتواجد في أهم وأقوى المباريات بدون رهبة.