تصريحات صادمة من تشافي عقب ثلاثية البايرن

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 12:48 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

عَلق الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة على خسارة الفريق بثلاثية أمام بايرن ميونيخ وتوديعه البطولة من دور المجموعات.

وقال تشافي في تصريحات صحفية بالمؤتمر الذى تلى المباراة:""كنت أتمنى التنافس بشكل مختلف، واليوم كانت صدمة بالنسبة لي، لكن هذا الواقع والبايرن تفوق علينا كثيرًا، يجب أن نغير الوضع".

وأضاف:"لم نُنافس بايرن خلال اللقاء، أخبرت اللاعبين أن اليوم مرحلة جديدة بدأت، يجب أن تكون نقطة تحول، نحن برشلونة لا يمكننا أن نلعب في الدوري الأوروبي".

وأكمل:"برشلونة يجب أن يُنافس لتحقيق دوري الأبطال وليس تحقيق اليورباليج، لكن هذا ما يتوجب علينا فعله الآن".

وتابع:" انا غاضب وهذه الحقيقة وهي تزعجني للغاية، يجب علينا أن نتقبل هذا الامر وهناك عصر جديد يبدأ اليوم نبدأ من الصفر".

وأشار إلى أن المباريات القادمة يجب التركيز عليها، ونسيان مباراة البايرن والخروج الأوروبي".

واتم:"حب هذا النادي وسنفعل كل شيء من أجل إعادة برشلونة إلى مكانه الطبيعي".

ودع فريق برشلونة الإسباني، بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بخسارته من مضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة من دور المجموعات

فريق برشلونة ظهر عاجزًا طيلة أحداث المباراة، وجاء هدف بايرن ميونخ الأول عن طريق توماس مولر في الدقيقة 34 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها ليفاندوفسكي من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 43، ضاعف ليروي ساني من تقدم بايرن ميونخ بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أخطأ شتيجن في التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الألماني بثنائية.

وتعرض جوردي ألبا الظهير الأيسر لنادي برشلونة للإصابة ليتم استبداله بأوسكار مينجويزا في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة بايرن ميونخ، وتراجع برشلونة، حتى سجل جمال موسيالا الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 62 من متابعة لتمريرة ألفونسو ديفيز، والذي اخترق دفاعات البارسا بسهولة من الجهة اليسرى.

هيمنة بايرن ميونخ استمرت، لكن دون أن يهزوا شباك برشلونة مرة أخرى، مكتفين بثلاثية كانت بالإمكان أن تصبح رباعية أو خماسية، لينتهي اللقاء بخروج الفريق الكتالوني من دوري الأبطال، ويذهب لللعب في الدوري الأوروبي.

انتصار بايرن ميونخ رفع رصيدهم للنقطة 18 في صدارة ترتيب المجموعة، فيما توقف رصد برشلونة عند 7 نقاط في المركز الثالث، خلف بنفيكا الذي حجز مقعدًا في ثمن النهائي.