3 تعديلات من العيار الثقيل في تشكيل مصر أمام الأردن لتعويض الغيابات

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 06:34 م
كتب: شادي يوسف
مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر
يلعب منتخب مصر مباراة هامة أمام نظيره الأردن في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر فى الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري.

ويواجه منتخب مصر نظيره الأردني يوم السبت المقبل 11 ديسمبر عند الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت مكة المكرمة في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب .

وتصدر المنتخب الوطني مجموعته في بطولة كأس العرب بفضل اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط مع المنتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما احتلت لبنان المركز الثالث وجاءت السودان في المركز الأخير .

ويبقى هناك أزمة في منتخب مصر، قبل مواجهة الأردن تتمثل في الغيابات الكثيرة في صفوف منتخب مصر، وتحديدا بعد تأكد غياب أكرم توفيق بسبب الإيقاف وأيمن أشرف وأحمد حجازي بسبب الإصابة.

وجاء غياب الثلاثي ليزيد من فرص هذه العناصر في المشاركة الأساسية:

-أحمد ياسين لخلافة حجازي

تخلص أحمد ياسين من الخضة الأولى في مواجهة الجزائر، وتمكن من الظهور بشكل مميز في اللقاء بعد أن تعرض أحمد حجازي للإصابة بشد عضلي خلال سير اللقاء.

ويعتبر أحمد ياسين قريب بشدة من خوض مواجهة الأردن المقبلة، في ظل امتلاكه القوة البدنية والقدرة على استخلاص الكرات بدون أخطاء مكلفة، كما انسجم بشكل جيد مع محمد الشناوي ومحمود حمدي الونش.

-عمر كمال بديلا للمتألق

يعتبر أكرم توفيق من العناصر الهامة في صفوف منتخب مصر خلال الفترة الطويلة الماضية، ويعتبر غيابه مؤثر عن أي مباراة للمنتخب الوطني، ولكن الأقرب لتعويض غيابه هو عمر كمال عبد الواحد بعد أن شارك في هذا المركز مع فيوتشر إف سي، كما شارك في جزء من لقاء لبنان بهذا المركز.

-دخول مهند أو زيزو بدلا من أشرف

تأكد غياب أيمن أشرف عن بطولة كأس العرب، وذلك بعد أن دفع به كارلوس كيروش في خط الوسط خلال لقاء الجزائر ليتسبب ذلك في تعرضه للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

ويبقى هناك أكثر من لاعب يستطيع أن يعوض غياب أيمن أشرف وهنا الحديث عن أحمد سيد زيزو صاحب المهام الدفاعية والهجومية في خط الوسط، أو مهند لاشين الذي اصبح في حسابات كيروش بالمواجهات الآخيرة.