3 أرقام يخطط منتخب مصر لضربها في موقعة الأردن

السبت 11/ديسمبر/2021 - 02:11 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه منتخب مصر نظيره الأردني، يوم السبت ، في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر فى الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري.

ومن المقر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت مكة المكرمة في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب ، وتذاع المباراة علي قناة أون تايم سبورتس .

ومن المنتظر أن يبدأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب ، المباراة بتشكيل يتكون من ، في حراسة المرمى: محمد الشناوي ، والدفاع: أحمد فتوح – أحمد ياسين – محمود الونش – عمر كمال عبد الواحد، وفي الوسط حمدي فتحي – عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ، وفي الهجوم حسين فيصل ، محمد شريف - مروان حمدي .

يبحث المنتخب المصري عن تحقيق الأرقام الخاصة به خلال تاريخه بكأس العرب خلال مواجهة الأردن في ربع نهائي التي يشهدها ملعب الجنوب بالعاصمة بالقطرية الدوحة
-أول الأرقام معادلة رقمه في 1988 من خلال الفوز 3 مرات في البطولة العربية بعد نجاحه الفوز في النسخة الحالية بدور المجموعات على السودان ولبنان في دور المجموعات بنتيجة 1-0 و 5-0 والتعادل مع الجزائر بهدف لكل منهما .

-نسخة 1988 حقق المنتخب 3 انتصارات في 6 مباريات وتعادل في 3 مباريات واحتل المركز الثالث وتعتبر اكثر نسخة حقق فيها منتخب مصر انتصارات.

-وفي نسخة 1992 التي توج بها لعب 4 مباريات فاز بمباراتين وتعادل مثلهما.

-وفي نسخة 1998 فاز مرة وخسر مباراة.

-وفي 2012 تعادل في مباراتين وخسر مباراة.
-منتخب مصرفي النسخة الحالية 2021 اصبح اكثر مرة يحرز خلالها أهداف في بطولة واحدة باحرازه حتى الان 7 اهداف وتجاوز رقمه في 1988 الذي شهدت احرازه 6 أهداف .

أصبحت الفرصة مواتية أمام أكثر من لاعب من لاعبي الفراعنة لمعادلة رقم حسام حسن وعبداللطيف الدوماني هدافا منتخب مصر في كأس العرب برصيد هدفين وأحرز أكثر من لاعبي منتخب مصر هدف واحد في البطولة حتى الان وهم افشة وحسين فيصل وزيزو ومحمد شريف وأحمد رفعت وعمرو السولية ومحمود حمدي الونش .