الاهلي تحت الحصار.. 7 ضربات تزيد غضب موسيماني

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 06:43 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أعلن كاف إقامة مباراة الأهلي والرجاء في الدوحة يوم 22 ديسمبر بشكل رسمي، ويلعب الأهلي لقاء السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا.

ويشارك المارد الأحمر في الحدث القاري الكبير بصفته بطلًا لدوري أبطال أفريقيا في محاولة للحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي بعدما حسم النسخة الماضية متفوقًا على نهضة بركان.

في المقابل، يسعى ممثل المغرب إلى استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة بعدما عاد إلى منصات التتوّيج القارية بحصد لقب الكونفيدرالية على حساب شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف.

ويبقى هناك أمر مؤكد وهو أن البطولة العربية قد تسببت في بعض الأزمات للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وذلك على النحو التالي:

-غياب أيمن أشرف

تأكد غياب أيمن أشرف مدافع النادي الأهلي، عن خوض مواجهة كأس السوبر الأفريقي المقبلة، وذلك بعد أن اشتكى من جذع في الرباط الداخلي للركبة.

-معلول لن يصل للجاهزية المطلوبة

لن يصل المحترف التونسي علي معلول للجاهزية الفنية المطلوبة قبل لقاء السوبر الأفريقي، بعد أن تعرض لشد في العضلة الخلفية خلال تواجده مع منتخب بلاده.

-ضربة مؤثرة للشناوي وحمدي

وتعرض حمدي فتحي لاعب منتخب مصر للإصابة أمام الأردن، واضطر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، لاستبداله بمهند لاشين، وقال منتخب مصر، في بيان طبي: "توجه محمد الشناوي وحمدي فتحي، بعد نهاية مباراة مصر والأردن، إلى أحد المراكز الطبية المتخصصة لإجراء أشعة".
وأشار محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري، إلى أن حمدي فتحي أصيب بشد في العضلة الخلفية مما استوجب تغييره، في حين اشتكى محمد الشناوي من ألم في فخذه، وأضاف: "على ضوء ما ستسفر عنه الأشعة سيتحدد مدى إصابة كل لاعب وموقفه من المباراة المقبلة والبرنامج العلاجي الواجب إتباعه، وكل ذلك سيتم الإعلان عنه".

-ضربات أفشة

اشتكى محمد مجدي أفشة من إصابة في العضلة الضامة، ورغم مشاركته في المباراة أمام الأردن، ولكن لم يصل إلى مستواه الفني المعروف.

-ابتعاد شريف عن مركزه الأساسي

ابتعد محمد شريف عن مركزه الأساسي وهو المهاجم الصريح، منذ انطلاق بطولة كأس العرب، وقد يتسبب ذلك في اهتزاز مستوى مهاجم القلعة الحمراء خلال الفترة القادمة.