بالدليل.. كيف طور كيروش شخصية 5 نجوم مع المنتخب في وقت قياسي؟

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 11:06 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلتقي منتخب مصر مع تونس في نصف نهائي كأس العرب الأربعاء المقبل 15 ديسمبر بعد تخطيه عقبة منتخب الأردن في ربع النهائي وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس في الخامسة مساءً.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة كأس العرب بالدوحة، بعدما حقق فوزا صعبا على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم باستاد الجنوب ضمن منافسات ربع نهائى البطولة، ليواجه منتخب مصر نظيره التونسى الأربعاء المقبل في نصف النهائى.

انتهى الوقت الأصلى من عمر مباراة مصر والأردن بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي، ونجح أحمد رفعت فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 99، قبل أن يضيف مروان داوود الهدف الثالث للفراعنة فى الدقيقة 120 من عمر اللقاء.

نسلط الضوء على بعض الأرقام الهجومية لمنتخب مصر في فترة كيروش حتى الآن:

-نجح منتخب مصر تحت قيادة البرتغالى كارلوس كيروش، في تسجيل 10 أهداف خلال 4 مباريات لعبها حتى الآن في كأس العرب، 3 مواجهات في المجموعة ومباراة في ربع النهائي، جاءت عن طريق 9 لاعبين.

-تمكن 5 لاعبين فى قائمة منتخب مصر من تسجيل أولى أهدافهم الدولية مع الفراعنة، خلال مباريات مصر فى بطولة كأس العرب المقامة حاليا فى قطر، فى الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري.

-سجل أحمد رفعت جناح نادى فيوتشر أول وثاني أهدافه الدولية مع منتخب مصر في كأس العرب أمام السودان والأردن.

-سجل أحمد سيد زيزو جناح نادى الزمالك أول أهدافه مع منتخب مصر في بطولة كأس العرب في مرمى السودان.

-سجل حسين فيصل صانع ألعاب سموحة أولى أهدافه الدولى فى مرمى السودان.

-سجل عمرو السولية أولى أهدافه الدولية في مرمى الجزائر.

-سجل مروان داوود لاعب نادى إنبى في شباك الأردن.