رقم استثنائي لمصر في كأس العرب.. هل يحافظ كيروش عليه؟

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 03:48 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يلتقى منتخب مصر مع تونس في نصف نهائي كأس العرب الأربعاء المقبل 15 ديسمبر بعد تخطيه عقبة منتخب الأردن في ربع النهائي وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس في الخامسة مساءً.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة كأس العرب بالدوحة، بعدما حقق فوزا صعبا على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، باستاد الجنوب ضمن منافسات ربع نهائى البطولة، ليواجه منتخب مصر نظيره التونسي الأربعاء المقبل فى نصف النهائي.

تخطى المنتخب التونسي نظيره العماني بهدفين مقابل هدف واحد، واكتسحت قطر نظيرتها الإمارات بخمسة أهداف دون رد، وتخطى المنتخب الجزائري منافسه المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل فريق.

نستعرض بعض الأرقام الهامة عن منتخب مصر، خلال المشاركة في كأس العرب عبر تاريخه:

-تأهل منتخب مصر لنصف نهائي كأس العرب للمرة الثالثة في تاريخه من إجمالي 5 مشاركات للفراعنة في البطولة.

-واصل الفراعنة نتائجهم الجيدة في البطولة من خلال تواجد المنتخب الأول في ظهوره الثالث.

-لم يعرف المنتخب المصري طعم الخسارة بالمنتخب الأول بعد أن خاض 10 مباريات في النسخ الثلاثة التي تواجد فيها وحقق خلالها 6 انتصارات وتعادل 4 مرات .

-المرتين التي شاركت فيهم مصر بالمنتخب الأولمبي , فنالت الخسارة مرتين في 5 مرات , وحققت فوز وحيد وتعادلت مرتين .

-شارك المنتخب المصري الأول في 3 نسخ ، وكانت البداية في 1988 بالأردن , وتعادل في دور المجموعات مع السعودية بدون أهداف ،وفاز على تونس 1- 0 ولبنان 3 – 0 والعراق بدون أهداف،وفي نصف النهائي تعادل مع سوريا بدون أهداف، وفازت سوريا بركلات الترجيح 4 – 3 وعلى المركزين الثالث والرابع فازت مصر على الأردن 2 – 0.

-وفي نسخة 1992 التي أقيمت بسوريا تعادلت مع الأردن 1 – 1 وفازت على الكويت 1 – 0 بدور المجموعات .

-وفي نصف النهائي تعادلت مع سوريا بدون أهداف ، وفازت بركلات الترجيح قبل أن تتوج باللقب على حساب السعودية في النهائي 3 – 2.

-وفي النسخة الحالية المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة 2021 فازت على لبنان 1- 0 , والسودان 5 -0 ،وتعادلت مع الجزائر 1 – 1 ، بدور المجموعات وفازت على الأردن في ربع النهائي 3- 1 .