قبل مواجهة مصر وتونس.. 6 أرقام سابقة تشعل اللقاء

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 05:04 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد منتخب مصر لخوض مواجهة تونس فى الخامسة مساء غد الأربعاء بتوقيت القاهرة، فى نصف نهائى بطولة كأس العرب، ومن المقرر أن تنقل قنوات أون سبورت وbein sport والكأس مباراة مصر وتونس المقرر إقامتها غدا فى نصف نهائى بطولة كأس العرب.

وشهد الاجتماع التنسيقى لمباراة مصر وتونس الذى أقيم منذ قليل، التأكيد على سقوط الانذارات السابقة منذ بداية البطولة بانتهاء دور الـ8، فيما تم تفعيل الايقاف فى الدور قبل النهائى لمن حصلوا على كارت أحمر خلال دور الثمانية.

وأوضح مسؤولو المنتخب أن لوائح البطولة تنص على سقوط الإنذارات التي حصل عليها اللاعبون حتى الدور ربع النهائي، مما يعني أن المنتخب يخوض مواجهة تونس ورصيده صفر من الإنذارات.

يرتدى منتخب مصر زيه التقليدى أمام تونس غدا فى نصف نهائى كأس العرب، حيث يظهر الفراعنة بالقميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء، بينما يرتدى الفريق التونسى الزى الأبيض الكامل.
نستعرض بعض الأرقام الخاصة بمواجهة مصر وتونس:

-تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفراعنة مع تونس في كأس العرب والتي تأتي بعد طول غياب وصل الى 33 عام

-المباراة الوحيدة التي إلتقى فيها المنتخبين بكأس العرب عام 1988 في دور المجموعات من البطولة والتي فاز بها الفراعنة بهدف نظيف أحرزه طارق سليمان ليعود الصدام المصري التونسي في كأس العرب ولكن هذه المرة سيكون في نصف النهائي.

-لعبت مصر مع تونس 25 مباراة رسمية.

-حقق الفراعنة الفوز في 10 مباريات وفازت تونس 8 مرات والتعادل كان حاضرا في 7 مباريات.

-اخر مباراة جمعت بين الفريقين كانت في تصفيات أمم افريقيا 2019 وفازت مصر 3 – 2.

-سبق لتونس التتويج بكأس العرب في أول نسخة عام 1963 بينما فازت مصر باللقب عام 1992.