الثلاثي الأبرز.. الاهلي يوجه صفعة مؤثرة إلى كيروش

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 10:24 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي التخلص من ورطة تلاحم موعد كأس الأمم الأفريقية مع مونديال الأندية من خلال وضع الكرة في ملعب اتحاد الكرة والتأكيد بشكل واضح على خوض مونديال الأندية بالقوة الضاربة.
وأرسلت إدارة النادي خطابا لاتحاد كرة القدم، تؤكد فيه على تقديرها للجهد الكبير الذي بذله المهندس أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد، لحل مشكلة تعارض مواعيد بطولتي الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون في الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022، وكأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من 3 - 12 فبراير 2022.. وتأكيده أن المنتخب الوطني سوف يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بكامل لاعبيه، وكذلك فريق الأهلي سوف يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بكافة لاعبيه.. وذلك في ضوء التصريحات التي جاءت على لسان رئيس اتحاد الكرة لإحدى القنوات التليفزيونية أمس.

وأشار الأهلي في خطابه إلى أن إدارة النادي وهي تثق تمامًا في تصريحات المهندس أحمد مجاهد قامت بإبلاغ الجهاز الفني لفريق الكرة للقيام بالترتيب لتحضيراته الفنية والبدنية للمشاركة في كأس العالم للأندية، آخذًا في اعتباره أن الفريق سوف يخوض هذه البطولة ومعه كل لاعبيه بمن فيهم الدوليون. وهو الأمر الذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية.

وأكد الأهلي أيضًا على أنه يقدر تمامًا الدعم والمساندة اللذين قام بهما اتحاد الكرة، خاصة أن فريق الأهلي يخوض مونديال الأندية ممثلًا للكرة المصرية، بل للكرة الإفريقية بأكملها.

ويبقى هناك 3 عناصر سوف يجد منتخب مصر مشكلة كبيرة في تعويض غيابهم عن كأس الأمم الأفريقية حال عدم تعديل موعد البطولة:

-محمد الشناوي

يعتبر من أهم عناصر الخبرة في الكرة المصرية في الوقت الحالي، ولا يخفى على أحد دوره الفني في لم شمل المنتخب الوطني بالإضافة إلى تأثيره وبصماته مع المنتخب الوطني والتي تظهر بشكل واضح في المواجهات والمباريات الكبيرة.

وهناك ايضا فجوة كبيرة بين محمد الشناوي وبين أي حارس آخر في الكرة المصرية، ومن المؤكد أن يكون غيابه بمثابة ضربة موجعة للمنتخب الوطني في البطولة الأفريقية.

-عمرو السولية

يعتبر من أكثر العناصر التي يعتمد عليها كارلوس كيروش بشكل أساسي مع المنتخب، كما يمنحه المدير الفني لمنتخب مصر صلاحيات في غاية الأهمية من حيث نقل الهجمة إلى الأمام، والقيام بالتكملة الهجومية.

ويمثل السولية أحد أهم نقاط القوة في صفوف منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش، ومن أكثر العناصر التي شاركت تحت قيادته.

-حمدي فتحي

في ظل توتر علاقة كيروش مع طارق حامد لاعب منتخب مصر، يصبح المدير الفني في احتياج شديد إلى دور وخدمات حمدي فتحي والذي من المؤكد أن يكون غيابه عن كأس الأمم الأفريقية بمثابة ضربة موجعة للمنتخب الوطني.