تونس ليست الأردن.. 4 تحديات أمام كيروش في نصف نهائي كأس العرب

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 02:29 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
التقى منتخبا مصر وتونس في 40 مباراة سابقة من بينها 25 مباراة رسمية، و15 لقاء وديا، وفازت تونس على مصر 16 مرة، بينما فاز الفراعنة 13 مرة، وحسم التعادل نتيجة 11 مواجهة، وسجل لاعبو مصر 38 هدفاً، واستقبلت شباكهم 44 هدفاً.

حقق منتخب الفراعنة 3 انتصارات وتعادل وحيد في مشواره نحو الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب، واستهل المنتخب الوطني مشواره بالفوز على لبنان 1/0، ثم الفوز على السودان 5/0، قبل أن يتعادل مع الجزائر 1/1 ويتصدر مجموعته باللعب النظيف، ثم فاز المنتخب الوطني على الأردن في ربع النهائي بنتيجة 3/1.

أما منتخب تونس فنجح في الفوز في المباراة الأولى على موريتانيا بخماسية مقابل هدف، بالجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات، ثم خسر من سوريا بهدفين دون رد، وفاز على الإمارات بهدف نظيف، وفي الدور ربع النهائي فاز منتخب تونس على عمان بثنائية مقابل هدف، وسجل لاعبو نسور قرطاج 8 أهداف، واستقبلت شباكهم أربعة أهداف.

يرتدى منتخب مصر زيه التقليدى أمام تونس غدا فى نصف نهائى كأس العرب، حيث يظهر الفراعنة بالقميص الأحمر والشورت والجوارب السوداء، بينما يرتدى الفريق التونسى الزى الأبيض الكامل.

ويبقى هناك بعض القرارات التي تحتاج إلى نظرة قوية من جانب كارلوس كيروش قبل مواجهة تونس:

-عدم التأليف في التشكيل الأساسي

دائما ما يخرج كارلوس كيروش عن السياق، ويتجه نحو بعض القرارات الغير مفهومة مثل توظيف أيمن أشرف في مركز وسط الملعب، أوالاصرار على تواجد محمد شريف في مركز الجناح، ولذلك مواجهة تونس تحتاج إلى تشكيل واقعي وبدون أخطاء ومغامرة في بعض القرارات.

-تونس ليست الأردن

يعتبر منتخب تونس من منتخبات الصف الأول في القارة الأفريقية، وسيكون من الصعب تصحيح الأوضاع أمامه حال التآخر بهدف في ظل قدرة عناصر منتخب تونس على التعامل، ولذلك ستكون المواجهة أصعب من الأردن التي تمكن خلالها الفراعنة من قلب الطاولة على المنافس بعد التأخر بهدف.

-ضبط الايقاع

يحتاج منتخب مصر إلى وجود عناصر ضمن صفوفه تعزز من القوة الهجومية، مثل محمد مجدي أفشة وما يمتلكه من قدرات رائعة في الربط بين الخطوط والتمرير والتسديد، كما يحتاج منتخب مصر إلى تواجد جناح مثل أحمد رفعت يمتلك القدرة على توزيع العرضيات والاختراق من الجبهة اليسرى.

-كيفية التعامل مع نجوم المنافس

يمتلك منتخب تونس أكثر من لاعب مميز ضمن صفوفه، ولذلك يجب الحذر من المنافس في ظل وجود نجوم في صفوفه تجيد امتلاك الكرة وقيادة الهجمات مثل فرجاني ساسي ويوسف المساكني وحنبعل المجيري بالإضافة إلى قوة فخر الدين بن يوسف وسيف الدين الجزيري في الشق الأمامي.