التونسية مها الزاوي: التنظيم المصري لتصفيات إفريقيا للرجبي عالمي.. وانتصرت على كورونا

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 05:17 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


أكدت التونسية مها الزاوي مديرة بطولة تصفيات إفريقيا للرجبي ومسؤولة تنمية الرجبي في الاتحاد الإفريقي انها مبهورة بالتنظيم الرائع للبطولة في مصر.

وأضافت الزاوي أن الاتحاد المصري للرجبي برئاسة حسام صاحب نجح في تنظيم البطولة بصورة رائعة للغاية رغم الصعوبات التي تواجه العالم بسبب فيروس كورونا ولكن مصر نجحت في تنظيم البطولة بطريقة عالمية.

وأشارت الزاوي إلى أن مصر تملك بنية تحتية رائعة تمكنها من استضافة أي حدث عالمي مؤكدة أن مصر تثبت جدارتها دائما باستضافة كافة الاحداث الكبري واخراجها بصورة جميلة.

وأوضحت الزاوي أن رئيس الاتحاد الافريقي للرجبي قرر أن يقيم بطولة سنوية في مصر لامتلاكها القدرة الكبيرة علي التنظيم خاصة وأن نشاط الرجبي كان متوقف في إفريقيا بسبب فيروس كورونا ما أدى إلى إلغاء عدد كبير من البطولات خلال الفترة الماضية الا ان مصر تحدت هذه الظروف ونجحت في ابهار الجميع بالتنظيم الرائع لهذه البطولة.

ويشارك في البطولة 5 دول مصر وتونس والجزائر والسنغال وليبيا حيث يتنافس 4 منتخبات منهم على مستوى الرجال هم مصر وتونس والسنغال وليبيا بينما يتنافس على مستوي السيدات ثلاث منتخبات هم مصر والسنغال والجزائر.

وتعتبر هذه البطولة مؤهلة لبطولة أفريقيا ابريل 2022 والتي بدورها مؤهلة لكأس العالم في جنوب إفريقيا سبتمبر 2022.