قبل المواجهة العاشرة.. نتائج مواجهات مصر أمام قطر

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 05:21 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


يقابل منتخب مصر نظيره القطرى يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع باستاد 974، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وتعثر المنتخب الوطنى أمام نظيره التونسي لأول مرة منذ 871 يوما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء في نصف نهائي كأس العرب وانتهت بخسارة الفراعنة بهدف نظيف سجله عمرو السولية بالخطأ في مرمى زميله محمد الشناوى.

وتعود آخر خسارة لمنتخب الساجدين أمام جنوب أفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية يوم 6 يوليو من عام 2019 حيث خاض الفراعنة 8 مباريات بعد هذا اللقاء حققوا 4 انتصارات وتعادلوا في مثلهما

وخسر المنتخب القطرى أمام نظيره الجزائرى بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الثمامة" ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس العرب 2021.

نستعرض تاريخ مواجهات مصر وقطر قبل المواجهة المرتقبة:

تٌعد المواجهة العاشرة فى تاريخ المواجهات بينهما، حيث سبق والتقى المنتخبان فى 9 مباريات قبل موقعة السبت.

فاز منتخب مصر فى 5 مواجهات، وخسر مباراتين وتعادل فى مثلهما.

المباراة الأولى.. 1989 انتهت بالتعادل الإيجابى بثلاثية لكل منهما، المواجهة الثانية.. فى نفس العام فاز الفراعنة بنتيجة 20 قبل مواجهة الجزائر فى التصفيات المؤهلة لكاس العالم 1990.

فاز منتخب مصر على قطر بهدف نظيف سجله طارق السعيد يوم 2 أكتوبر عام 2000.

حسم التعادل للمرة الثانية نتيجة مواجهة مصر وقطر بعد انتهاء اللقاء (2-2)، وسجل للمنتخب أحمد حسام ميدو وخالد بيبو في 30 ديسمبر من عام 2001.

حق منتخب مصر فوزا عريضا على قطر بسداسية نظيفة، وسجل للمنتخب كل من جمال حمزة ثلاثة أهداف (هاتريك) وطارق السيد وعبدالحليم علي بجانب هدف بالنيران الصديقة، وكانت هذه المواجهة في شهر مارس من عام 2003.

حقق منتخب مصر الفوز بخماسية نظيفة هذه المرة في نصف نهائي دورة لوزان الودية بسويسرا، وسجل للمنتخب محمد أبو تريكة (هدفين)، عمرو زكي (هدفين) وأسامة حسني، وحقق الفراعنة لقب البطولة في ذلك الوقت بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية، واقيمت المواجهة في 29 يوليو 2005.

تعرض إلى أول هزيمة أمام نظيره القطري قبل 11 عاما على إستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة بنتيجة (2-1)، وشهدت تسجيل وائل جمعة لهدف عكسي بالخطأ في مرمى الحارس عبدالواحد السيد، وسجل هدف الفراعنة وليد سليمان واقيمت المواجهة في 16 ديسمبر 2010.

المواجهة الثامنة.. 2012 فازت مصر بهدفين نظيفين لترد على الهزيمة الماضية عن طريق السيد حمدي ومحمد ناجي جدو.

المواجهة التاسعة.. 2013 فاز فيها قطر بثلاثية مقابل هدف وسجل هدف مصر رامي ربيعة.