4 عوامل تمنع كيروش من الرحيل عن قيادة منتخب مصر

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 05:48 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلتقى منتخب مصر نظيره القطرى يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العرب باستاد 974، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وكان المنتخب الوطني قد خاض تدريباته بعد الهزيمة من تونس على الملعب المخصص له استعدادا لمباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العرب، وكان اللاعبون الذين لم يشاركوا في مباراة تونس والذين شاركوا في جزء منها قد أدوا مرانا على ملعب المباراة بعد نهايتها.

وخسر المنتخب الوطنى أمام نظيره التونسي لأول مرة منذ 871 يوما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء في نصف نهائي كأس العرب وانتهت بخسارة الفراعنة بهدف نظيف سجله عمرو السولية بالخطأ في مرمى زميله محمد الشناوي.
-الشرط الجزائي
عقد كارلوس كيروش مع منتخب مصر ممتد حتى نهاية كأس العالم 2022، وبقيمة 60 ألف يورو شهريا له ومساعديه، الشرط الجزائي يساوي راتب شهر واحد، وعدم التأهل لكأس العالم يساوي فسخ العقد مباشرة.
-قرب رحيل أحمد مجاهد
أصبح أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية الحالي قريب بشدة من خطوة الرحيل عن اتحاد الكرة، وانتخاب مجلس جديد، ولذلك سيكون التفكير في بقاء الوضع كما هو عليه وعدم التحرك لإجراء أي تعديلات في الوقت الحالي.

-بطولة ودية

رغم خسارة منتخب مصر لبطولة كأس العرب ولكن تعتبر البطولة ودية، وقد يكون هناك اتجاه لتأجيل لحسم مصيره لما بعد التحديات الهامة والصعبة في الفترة المقبلة، وتحديدا في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون وايضا لما بعد المباراة الفاصلة في الصعود للمونديال.

-غياب القوة الضاربة

افتقد المنتخب الوطني القوة الضاربة في كأس العرب وهنا الحديث عن محمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومحمد النني ومصطفى محمد ومن المؤكد أن يختلف المشهد تدريجيا حال مشاركة هذه العناصر.