أول تعليق من رئيس الاتحاد المصري للرجبي علي هزيمة مصر من تونس 38-0

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 10:07 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي أن هزيمة المنتخب الوطني أمام المنتخب التونسي في تصفيات شمال إفريقيا كانت متوقعة.

وأضاف حسام صاحب أن المنتخب التونسي يتمتع بخبرات كثيرة حيث بدأ نسور قرطاج في ممارسة الرجبي منذ عشرينيات القرن الماضي ولكن الرجبي في مصر حديث العهد حيث تأسس الاتحاد المصري للرجبي منذ ثلاث سنوات فقط.

وأوضح صاحب أن المنتخب التونسي يضم العديد من المحترفين في الدوريات الأوروبية كما يملك نسور قرطاج أفضلية مقارنة بمصر التي تملك محترف واحد بالإضافة الي عدم وجود دوري محلي مثل تونس التي تملك دوري قوي يضم حوالي 62 نادي.

واشار صاحب إلى أن النتيجة تبدو ثقيلة في الظاهر فقط ولكنها ليست كذلك حيث تعد النتيجة 5 مقابل صفر ولكن الأزمة تكمن في أن النقطة تحتسب بسبع نقاط ولذلك ظهرت بهذا المنظر الذي أثار الجدل على السوشيال ميديا.

وتابع صاحب انه وضع خطة لتطوير الرجبي في مصر ويتابع العمل عليها من اجل الظهور بمظهر قوي خلال الفترة الماضية مؤكدا أنه راضي جدا عن أداء اللاعبين المصريين في البطولة حتى الآن.

وكان منتخب رجال الرجبي خسر صباح اليوم أمام المنتخب التونسي بنتيجة 38 - 0، في افتتاح مباريات تصفيات شمال إفريقيا المقامة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالاسكندرية خلال الفترة من 17 وحتى 19 ديسمبر الجاري.

ويشارك في البطولة 5 دول مصر وتونس والجزائر والسنغال وليبيا حيث يتنافس 4 منتخبات منهم علي مستوي الرجال هم مصر وتونس والسنغال وليبيا بينما يتنافس علي مستوي السيدات ثلاث منتخبات هم مصر والسنغال والجزائر.

وتعتبر هذه البطولة مؤهلة لبطولة أفريقيا ابريل 2022 والتي بدورها مؤهلة لكأس العالم في جنوب إفريقيا سبتمبر 2022.