نهائي ديربي شمال أفريقيا.. ماذا تقول لغة الأرقام بين الجزائر وتونس

السبت 18/ديسمبر/2021 - 10:09 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تترقب جماهير الكرة العربية ديربي شمال أفريقيا الذي يجمع بين الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب 2021، والذي يقام في قطر تحت رعاية الفيفا للمرة الأولى في التاريخ.

كان طريق منتخب الجزائر هو الأصعب في البطولة، فبعد أن تأهل كوصيف لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للفراعنة، كان على موعد مع منافس قوي هو المغرب في ربع النهائي، وتخطاه بركلات الترجيح، وفي نصف النهائي خاض مباراة صعبة ضد صاحب الأرض أنهاها في اللحظات الأخيرة.

وتأهل منتخب تونس على صدارة المجموعة الثانية، وواجه عمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة.

تذاع مباريات كأس العرب 2021 على قنوات بي إن سبورت وقنوات الكأس، وذلك مجانًأ دون تشفير.

نستعرض صراع صراع الأرقام بين منتخب الجزائر وتونس

-يعتبر منتخب تونس هو أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العرب، وتبلغ القيمة التسويقية لنسور قرطاج 33.7 مليون يورو ، ويتصدر قائمة لاعبي تونس في البطولة نعيم السليتي لاعب الإتفاق السعودي وقيمته 7.5 مليون يورو.

ويأتي في المركز الثاني بين لاعبي تونس حنبعل الميجري لاعب مان يونايتد وقيمته التسويقية 3 ملايين يورو ، وفي المركز الثالث ياسين مرياح لاعب العين الاماراتي وقيمته 2.8 مليون يورو ويغيب عن النهائي بعد إصابته بالرباط الصليبي، وفي المركز الرابع محمد علي بن رمضان وقيمته 2.5 مليون يورو ،أما خامس اللاعبين للمهاجم الشاب فراس بلعربي وقيمته 2.5 مليون يورو.

في حين يعد منتخب الجزائر ثالث المنتخبات المشاركة في كأس العرب من حيث القيمة التسويقية بعد أن وصلت قيمة العناصر المتواجدة في البطولة إلى 26.8 مليون يورو، ويتصدر القائمة ياسين براهيمي لاعب الريان القطري وقيمته 8 مليون يورو وفي المركز الثاني بغداد بونجاح مهاجم السد القطري وقيمته 6 مليون يورو ، وفي المركز الثالث يوسف البلايلي وقيمته 1.8 مليون يورو.

وفي المركز الرابع أمير سعيود لاعب الطائي السعودي وقيمته مليون يورو , وفي المركز الخامس عبدالقادر بدران مدافع الترجي التونسي وقيمته 900 ألف يورو .

وكانت تونس قد تأهلت لنهائي كأس العرب بالفوز على مصر في نصف النهائي 1-0 ، وتجاوزت الجزائر عقبة قطر في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف .