3 عوامل "تعكنن" على الزمالك قبل خوض مواجهة المقاولون العرب

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 05:52 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف فريق المقاولون العرب نظيره الزمالك، غدًا الثلاثاء، فى أول مباراة للفريقين بعد انتهاء فترة التوقف الماضية بسبب مشاركة المنتخب الوطنى فى بطولة كأس العرب التى أقيمت فى دولة قطر، وحصد الفراعنة المركز الرابع بها.

ويحل الزمالك ضيفًا على ذئاب الجبل فى الثامنة مساء غد الثلاثاء، باستاد عثمان أحمد عثمان، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الزمالك المباراة محتلًا المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى، برصيد 13 نقطة، بعدما حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل فى واحدة وخسر أخرى أمام الأهلي.

ويحتل المقاولون العرب المركز الـ15 فى جدول مسابقة الدورى العام برصيد 5 نقاط، حيث خاض ذئاب الجبل 6 مباريات منذ بداية الدوري، فاز في مباراة وتعادل فى اثنتين وتلقى الهزيمة فى 3 مباريات أخرى.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تزيد من صعوبة المواجهة على نادي الزمالك وذلك على النحو التالي:

-وضع المقاولون في جدول الدوري

يبحث المقاولون بقيادة عماد النحاس عن انطلاقة جديدة تعوض الهزائم التى تعرض لها الفريق فى الجولات الماضية، كما استعد فريق الذئاب بشكل قوي لخوض مواجهة الزمالك من خلال الدخول في معسكر مغلق خلال فترة وجود المنتخب الوطني في قطر لخوض كأس العرب، وأصبح فريق المقاولون مطالب بتحقيق نتيجة ايجابية في ظل وضع الفريق الغير مطمئن في جدول الدوري خاصة أن الصراع في الدوري خلال الموسم الحالي صعب وشاق.

-غيابات مؤثرة للزمالك

ويغيب عن الزمالك محمد عبد الشافي للإصابة، ومحمود شيكابالا وأحمد سيد زيزو بسبب الإيقاف، وأحمد أبو الفتوح وسيف الدين الجزيري ومحمود حمدي الونش، الذين حصلوا على راحة من قبل المدير الفني، بعد مشاركتهم مع مصر وتونس في كأس العرب.

ومن المؤكد أن تؤثر هذه الغيابات بشكل كبير على الفارس الأبيض خلال مواجهة المقاولون العرب، وخاصة انهم من القوة الضاربة في صفوف الفريق.

-ضغوطات مرتضى منصور

عاد من جديد مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، وهناك توتر في علاقته مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، كما دائما ما يضع رئيس القلعة البيضاء ضغوطات على الجهاز الفني واللاعبين، بالتزامن مع وجود أنباء بشأن رغبته في "تطفيش" كارتيرون من منصبه.