5 ثغرات في الرجاء المغربي.. هل يستغلها الأهلي؟

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 02:54 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد النادي الأهلي حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لمباراة قوية وهامة ضد الرجاء المغربي حامل لقب بطولة الكونفيدرالية في مباراة السوبر الأفريقي.
وتقام المباراة في بتمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة (الثامنة بتوقيت قطر) على ملعب "أحمد بن علي" المونديالي في الريان .

وأعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية نقل مباراة السوبر عبر قناة "beIN Sports HD 1" المشفرة.

وقامت إدارة "بي إن سبورتس" بقطع إرسال "beIN Sports HD 1" التي فتحت مجاناً خلال بطولة كأس العرب في الواحد والنصف من صباح الأحد الماضي كما قامت بإيقاف حساب القناة المفتوح عبر يوتيوب.

نستعرض أبرز الثغرات التي تهدد فريق الرجاء المغربي في موقعة السوبر الأفريقي:

-الرجاء يعيش ظروفا صعبة للغاية في ظل عدم استيعاب اللاعبين للطريقة التكتيكية الجديدة التي يعتمدها المدرب مارك فيلموتس، ولكن تراهن الجماهير المغربية على قدرة فريقهم على التفوق في 90 دقيقة والقتال من أجل إضافة لقب قاري، حيث يملك الرجاء في سجله القاري 3 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، بجانب لقبين في الكونفدرالية، ومثلهما في السوبر الأفريقي.

-المدرب الأسبق لمنتخب بلجيكا قاد الفريق في 4 مباريات حقق خلالها 3 انتصارات، بجانب هزيمة وحيدة أمام نادي أولمبيك آسفي، وظهر بشكل سيئ خلال المواجهة الأخير أمام حسنية أغادير، وهو ما أغضب الجماهير.

-يعاني فريق الرجاء من نقص في صفوفه في بعض المراكز خلال الفترة الحالية، أبرزها عدم نجاح المدرب الجديد مارك فيلموتس في إيجاد التوليفة المناسبة، كما هناك مقارنات جماهيرية ضده خاصة أن المدرب السابق لسعد الشابي كان قد نجح في وضع تشكيل ثابت للفريق وهو الأمر الذي لم يتحقق في الوقت الحالي.

-الرجاء لا يملك حلولا في بعض المراكز، وبصفة خاصة في خط الهجوم حيث فشل الفريق في إيجاد معوضين لنجميه السابقين سفيان رحيمي وبين مالانجو المنتقلين للدوري الإماراتي.

-يلعب النادي الأهلي مواجهة الرجاء المغربي، وهو كامل العدد ولا يتواجد في صفوفه أي غيابات أو نواقص باستثناء أيمن أشرف، ويمتلك الفريق الأحمر العديد من الحلول في جميع المراكز وهو ما يمثل تهديد قوي للفريق المغربي خلال المواجهة.