بعد السوبر الأفريقي.. 4 أرقام تاريخية يحصدها الأهلي

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 04:09 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

شادي يوسف
توج فريق الأهلي ببطولة السوبر الإفريقي بالفوز على الرجاء المغربي بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.
انتهت مباراة الأهلي والرجاء المغربي في بطولة السوبر الأفريقي التى جمعتهما مساء باستاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة في بطولة السوبر الإفريقي بالتعادل ليحتكم الفريقين إلى ضربات الجزاء.

وحصد المارد الأحمر العديد من الأرقام المميزة وذلك على النحو التالي:

-قصة الأهلي وضربات الترجيح في السوبر الأفريقي

عاد الأهلي للتتويج بالسوبر الأفريقي بركلات الترجيح بعد غياب 14 عاما بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح 6-5 بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما
وكانت اخر مرة قد توج بها الأهلي بركلات الترجيح عام 2007 عندما فاز بالسوبر الأفريقي على حساب النجم الساحلي التونسي 5-4 وخسر الأحمر بعدها من وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح 6-5.

وكانت أول مرة توج بها الأهلي في السوبر الأفريقي عام 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي بالفوز عليه 4-2

وتعتبر البطولة الحالية هي الرابعة للأهلي التي يتوج بها الأحمر بركلات الترجيح خلال مشواره الأفريقي بعد أن توج بركلات الترجيح في بطولة أفريقيا أبطال الكئوس عام 1984 على حساب كانون ياوندي بعد الفوز عليه في القاهرة 1-0 والخسارة في ياوندي 1-0 قبل الفوز بركلات الترجيح 4-3

-بدر يحقق رقم رائع

دخل المغربي بدر بانون مدافع الأهلي السجل الذهبي للاعبين المتوجين بالسوبر الأفريقي بعد تتويجه مع الأهلي على حساب الرجاء البيضاوي بركلات الترجيح ليتوج اللاعب المغربي بثالث ألقابه في السوبر الأفريقي، بعد ان فاز مع الرجاء باللقب عام ٢٠١٩ ومع الأهلي مرتين ليدخل ضمن قائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالسوبر الأفريقي والتي يتصدرها وائل جمعة قائد الأهلي السابق والذي سبق الفوز بالبطولة ٦ مرات أعوام ٢٠٠٢ و٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٠٩ و ٢٠١٣ و ٢٠١٤ .

ويأتي حسام عاشور قائد الأهلي السابق في المركز الثاني ولديه ٥ ألقاب أعوام ٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٩ و٢٠١٣ و٢٠١٤

وإنضم بدر بانون للأهلي الموسم الماضي وتوج معه بثلاثة ألقاب وهي كأس مصر والسوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا .

-موسيماني يسير على نهج بيتسو

تمكن موسيماني من السير على نهج مانويل جوزيه المدير الفني السابق للقلعة الحمراء بعد أن حصد لقب السوبر مرتين متتاليتين.

وتوج موسيماني بالسوبر العام الماضي على حساب نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين ،وكان البرتغالي قد حصد البطولة عامي 2006 و2007، ويعد لقب السوبر البطولة الخامسة لموسيماني مع الأهلي بعد الفوز بدوري الأبطال مرتين وكأس مصر.


-الأهلي يفرض سيطرته على أندية المغرب

نجح الأهلي في التتويج بالسوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه بالفوز على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح 6-5 عقب إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليتواصل تفوق الأندية المصرية على نظيرتها المغربية في السوبر الأفريقي بعد الفوز باللقب الرابع على حساب أندية المغرب.

وكان الأهلي قد تفوق مرتين من قبل على حساب الجيش الملكي المغربي عام 2006 بالفوز بركلات الترجيح 4-2 كما فاز 2021 على نهضة بركان بهدفين نظيفين.

وتوج الزمالك المصري باللقب على حساب الوداد البيضاوي المغربي عام 2003 بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتملك الأندية المصرية النصيب الأوفر في التتويج بالسوبر الأفريقي بعد أن رفع الأهلي رصيده الى 8 ألقاب بجانب 4 ألقاب للزمالك لتواصل الأندية المصرية الصدارة برصيد 12 لقب.