3 عوامل وراء توهج الزمالك في الدوري بدون سابق انذار

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 10:23 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تخطى الزمالك عقبة ضيفه غزل المحلة، بفوز عريض بنتيجة (4-0) على ملعب ستاد القاهرة ضمن الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز، وتقدم الزمالك بهدف في الدقيقة 35 عن طريق مصطفى فتحي، ثم أضاف المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثاني في الدقيقة 38، بعد فاصل من الفرص الضائعة للفريق الأبيض.

وأحرز المغربي محمد أوناجم الهدف الثالث في الدقيقة 71، ثم رفع بن شرقي رصيده بهدف ثانٍ له ورابع للزمالك في الدقيقة 74، ورفع الزمالك رصيده بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 19 نقطة، متصدرا ترتيب الدوري المصري بفارق نقطة عن الأهلي، علما بأن المارد الأحمر لعب مباراتين أقل.

وتجمد رصيد غزل المحلة بقيادة مديره الفني محمد عودة عند 10 نقاط في المركز التاسع، بعد مباراة سيطر الزمالك عليها في الشوط الأول بشكل تام ولكن المحلة حاول في الشوط الثاني بلا فاعلية.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تسببت في طفرة وتوهج في أداء الزمالك وذلك على النحو التالي:

-دخول مدحت وأمير عزمي مجاهد

يعتبر قرار دخول مدحت عبد الهادي لمنصب المدرب العام، وأمير عزمي مجاهد، كلمة السر في توهج الزمالك خلال آخر مباراتين تحديدا أمام المقاولون العرب ثم غزل المحلة.

وظهر هناك تعاون وانسجام كبير بين مدحت عبد الهادي وأمير عزمي في التعاون مع كارتيرون في وضع التشكيل الأساسي، وايضا خلال عملية قراءة المباريات ووضع التشكيل الأساسي.

-عودة العناصر المصابة تدريجيا

بدأ نادي الزمالك يستعيد بعض العناصر المصابة في صفوفه بشكل رائع مثل رزاق سيسيه، ومحمود عبد العزيز ويراهن الفرنسي باتريس كارتيرون على هذا الثنائي في تعزيز منطقة خط الوسط، والخطوط الأمامية في ظل القدرات المميزة التي يتمتع بها الثنائي.

-عدم التخوف من أزمة القيد

يمتلك نادي الزمالك عناصر تجيد اللعب في أكثر من مركز مثل محمد أوناجم ومصطفى فتحي ومحمود عبد الرزاق شيكابالا وأشرف بن شرقي، وتجيد هذه العناصر المشاركة في جميع الخطوط الأمامية بالمستطيل الأخضر.