بعد توقف الدوري.. تراجع سلبي في مركز حراسة المرمى

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 11:02 م
كتب: شادي يوسف
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
قررت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب إيقاف بطولة الدورى الممتاز رسميا فى الفترة من 27 ديسمبر حتى 6 فبراير لانشغال المنتخب الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 التي تستضيفها الكاميرون.

وتضمن قرار إيقاف الدورى، تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المقرر لها 30 ديسمبر من الشهر الجارى فى الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز، لأجل غير مسمى، على أن يتم الإعلان عن موعد المباراة فى موعد لاحق.

وتدرس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إقامة مباراة نهائى كأس الرابطة فى شهر يونيو المقبل بدلا من فبراير بسبب مشاركة النادى الأهلى فى مونديال الأندية وتعارض المواعيد مع بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون 2022، وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة انطلاق بطولة كأس الرابطة لأول مرة، خلال فترة التوقف الدولى أثناء كأس الأمم الإفريقية 2022، وسيكون نظام البطولة، هو مشاركة فرق مسابقة الدورى الممتاز 18 فريقًا إجباريا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

ويبقى هناك أمر ملاحظ قبل توقف مسابقة الدوري، وهو وجود بعض الثغرات التي وقع بها بعض الحراس:

-يعتبر شريف إكرامي هو رقم 1 في الحراس الكبار أصحاب الأخطاء الساذجة وكان آخر هذه الأخطاء الهدف الذي منحه إلى فريق إنبي في المواجهة الآخيرة، وتسبب في خسارة الفريق السماوي لنقطتين في صراع المنافسة على لقب الدوري.

-لم يظهر محمد عبد المنصف بالشكل المطلوب في مسابقة الدوري الممتاز مع الاتحاد السكندري، ونفس الأمر ينطبق على صبحي سليمان الحارس الشاب وهو ما دفع الجهاز الفني لفريق زعيم الثغر بقيادة حسام حسن لطلب التعاقد مع حارس جديد في يناير.

-شهدت الفترة الماضية، تراجع كبير في مستوى الفني لبعض الحراس المميزين بالدوري، وعلى رأس هذه العناصر محمد بسام رغم انه كان ضمن حسابات القلعة الحمراء في الفترة الماضية.

-هناك تراجع كبير ايضا في مستوى الحارس عامر عامر مع فريق سيراميكا كليوباترا، رغم انه كان من نقاط القوة في صفوفه خلال الموسم الماضي.

-هناك عدم ثبات في مستوى حراس المرمى في نادي الزمالك، بدليل تحرك باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء لإجراء مفاضلة بين محمد عواد ومحمد أبو جبل في الفترة الماضية.