"تواجدهم بنسبة 50%".. 8 أسماء تثير الجدل قبل إعلان قائمة كأس الأمم الأفريقية

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 10:02 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلعب منتخب مصر في المجموعة الرابعة للبطولة التي تضم أيضا نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، خلال الفترة بين 9 يناير المقبل، وحتى 6 فبراير من عام 2022.
وتقام مواجهة مصر ضد نيجيريا يوم 11 يناير، في تمام الساعة الـ 6:00 مساءا بتوقيت القاهرة، بينما تقام مواجهة مصر ضد غينيا بيساو يوم 15 يناير، في تمام الساعة الـ9:00 مساءا بتوقيت القاهرة، في حين يقام لقاء مصر ضد السودان يوم 19 يناير، في تمام الساعة الـ 9:00 مساءًا بتوقيت القاهرة.

وقبل اعلان قائمة منتخب مصر يبقى هناك بعض النجوم في خطر شديد من الخروج من قائمة الفراعنة وذلك على النحو التالي:
-عبد الله السعيد ومحمد مجدي أفشة

حتى هذه اللحظة لم يضمن عبد الله السعيد نجم فريق بيراميدز تواجده بقائمة منتخب مصر، في كأس الأمم الأفريقية.

ولا يختلف وضع محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي كثيرا، حيث هناك اتجاه بعدم ضمه في ظل تذبذب مستواه الفني مع القلعة الحمراء في الفترة الماضية.

-إبراهيم عادل – ورمضان صبحي

رغم المستوى المميز الذي يقدمه إبراهيم عادل، ولكن هناك استقرار بشكل كبير من جانب كيروش على العناصر الهجومية، ولذلك لم يضمن تواجده في القائمة بنسبة 100%.

فرص رمضان صبحي لم تتخطى الـ50% حتى هذه اللحظة في دخول قائمة الفراعنة النهائية التي سوف تلعب كأس الأمم الأفريقية حتى هذه الآن، رغم الجهد الكبير الذي يبذله مع فريقه بالدوري.

-محمد شريف – مروان حمدي

يعتبر تواجد محمد شريف في قائمة المنتخب غير مضمون بسبب طريقة لعب المنتخب، ولكن قد يتجه البرتغالي نحو ضمه.

ونفس الأمر ايضا رغم اعتماد كيروش على خدمات مروان حمدي في البطولة العربية، ولكن فرصته في التواجد بالقائمة ليس مضمون بنسبة 100%.

-محمد عبد المنعم – وأحمد ياسين

قد يفكر كارلوس كيروش في دخول مدافع جديد في قائمة كأس الأمم الأفريقة، بجانب محمود حمدي الونش وأحمد حجازي وأيمن أشرف، ولذلك قد تكون هناك مفاضلة بين أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي، ومحمد عبد المنعم مدافع الأهلي المعار لصفوف فيوتشر إف سي.