كيروش يستقر على قائمة المنتخب لأمم افريقيا..ومفاجآت في المستبعدين

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 03:26 م
كتب: معاذ عبدالمنعم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، خلال الساعات المقبلة، القائمة النهائية للمنتخب لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسوف يختار المدرب البرتغالى 23 لاعبًا فى قائمة الفراعنة، و5 لاعبين احتياطيين، من 40 لاعبًا تم اختيارهم فى القائمة المبدئية.

وسوف تستعرض لكم "وان ثري" ابرز ملامح قائمة المنتخب قبل الاعلان عنها بشكل رسمي، ففي مركز حراسة المرمى استقر الجهاز الفني على ضم الثلاثي محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي، وإذا تم اختيار حارس رابع، سيتواجد معهم محمد فوزي، حارس مرمى الإسماعيلي.

وفي مركز قلب الدفاع، استقر على ضم أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم ويتواجد احمد ياسين في القائمة الاحتياطية، ليتم استبعاد محمود علاء، مدافع الزمالك.

وفي مركز الظهير الأيمن، سيتواجد أكرم توفيق وعمر كمال عبدالواحد، وفي الظهير الأيسر أحمد فتوح ومحمد حمدي، لاعب بيراميدز.

وفي خط الوسط، قرر المدرب البرتغالي ضم عمرو السولية خاصة أن إصابته عبارة عن شد في السمانة، اللاعب سيكون جاهزًا للمشاركة في المباريات على يوم 11 يناير المقبل، وسيتواجد حمدي فتحي ومهند لاشين ومحمد النني، وفي مركز الجناح الأيمن محمد صلاح ومصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو، ورأس الحربة سيضم مصطفى محمد وأحمد حسن كوكا ومروان حمدي، والجناح الأيمن، تريزيجيه وعمر مرموش.

والقائمة قد تشهد استبعاد محمد شريف، مهاجم الأهلي، حيث هناك اختلاف حول ضمه، في مركز الجناح من عدمه، ونفس الأمر بالنسبة لـ أحمد رفعت، لاعب فيوتشر، الذي قد يتواجد في القائمة الاحتياطية.

كما يفاضل الجهاز الفني بين الثنائي عبدالله السعيد لاعب بيراميدز، ومحمد مجدي أفشة، لاعب الأهلي للتواجد في القائمة النهائية.

ويدرس الجهاز الفني ضم رمضان صبحي لاعب بيراميدز للقائمة الاحتياطية.

وهناك أكثر من لاعب تأكد خروجهم من قائمة المنتخب في بطولة أمم افريقيا عام رأسهم محمود علاء، مدافع الزمالك محمد فتح الله مدافع غزل المحلة، وأحمد رمضان بيكهام لاعب سموحة ومروان داوود ظهير ايسر انبي ومحمد هاني ظهير أيمن الأهلي ونبيل دونجا لاعب خط وسط الزمالك ومحمود جاد حارس انبي وإمام عاشور لاعب الزمالك
وأحمد ياسر ريان.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب تدريباته غدًا الخميس وبعد غدٍ الجمعة، من خلال معسكر مفتوح يحصل بعده اللاعبون على راحة يوم 1 يناير المقبل، على أن يبدأ المعسكر المغلق للفريق يوم 2 يناير المقبل حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية يوم 7 يناير استعدادًا لمباراتى نيجيريا وغينيا بيساو يومى 11 و15 يناير، ينتقل بعدها الفريق إلى العاصمة الكاميرونية ياوندى لملاقاة المنتخب السودانى يوم 19 يناير.