4 تجارب أجنبية فاشلة.. هل ينجو كيروش من الفخ المنتظر؟

السبت 01/يناير/2022 - 12:08 ص
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كل من نيجيريا، السودان وغينيا بيساو، ومن المقرر أن يستهل الفراعنة مباراتهم الأولى بالبطولة يوم 11 يناير أمام نيجيريا.

وأعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، القائمة النهائية للفراعنة التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون خلال الفترة بين التاسع من شهر يناير وحتى السادس من شهر فبراير 2022.

نلقي الضوء على نتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية عندما يقود الفراعنة مدير فني أجنبي، ويبقى الأمر الملاحظ هو تعثر جميع المدربين الأجانب في تحقيق انجاز مع المنتخب بحصد اللقب.

-نهاية مؤسفة مع خافيير أجيري

فشل المكسيكي منتخب مصر في بطولة أمم افريقيا التي أقيمت في مصر 2019 بعد الخسارة من جنوب أفريقيا في دور الـ 16 بهدف نظيف.

-توهج مع كوبر بعد غياب

استطاع منتخب مصر التأهل لنهائي أمم افريقيا 2017 التي اقيمت في الجابون تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر وخسر المنتخب الوطني من الكاميرون 2 – 1، وكان منتخب مصر قد تأهل إلى النهائي، بعد انتكاسة كبيرة للكرة المصرية بالغياب عن كأس الأمم الأفريقة 3 مرات متتالية وتحديدا منذ الحصول على اللقب في عام 2010 تحت قيادة المعلم حسن شحاته.

-سقطة فرنسية

تعثر الفراعنة في تجاوز ربع النهائي خلال البطولة التي اقيمت عام 2000 بغانا ونيجيريا بعد الخروج أمام تونس عقب الخسارة بهدف نظيف وكان يقود الفراعنة المدرب الفرنسي جيرار جيلي.

-تعثر هولندي

فشل الهولندي رود كرول مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية عام 1996 حيث خرج منتخب مصر من ربع نهائي بطولة امم افريقيا التي اقيمت في جنوب افريقيا بعد الخسارة من زامبيا 3- 1.