تحدي قوي.. ماذا قدم الثلاثي قبل الصراع على قيادة هجوم الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية؟

الأحد 02/يناير/2022 - 09:42 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية



تتأهب المنتخبات الإفريقية لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير من عام 2022.

كانت نتائج قرعة بطولة أمم أفريقيا جاءت على النحو التالى: في المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، اثيوبيا، كاب فيردى، في المجموعة الثانية: السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي، في المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر.

وفي المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، غينيا بيساو، السودان، وفي المجموعة الخامسة: الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية، وفي المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

نستعرض أرقام ثلاثي رأس الحربة في منتخب مصر قبل كأس الأمم الأفريقية:

محمد شريف لعب: 8 مباريات وسجل: 4 أهداف وصنع: هدفين ومعدل التهديف: هدف كل 145 دقيقة وعدد الدقائق: 594 دقيقة، وكان كيروش قد قرر الاعتماد على خدمات شريف في مركز الجناح خلال بطولة كأس العرب، وهو ما تسبب في تأثر مستوى اللاعب خلال البطولة، حيث فضل مشاركة مروان حمدي على حسابه في الخط الأمامي.

لعب مروان حمدى خلال الموسم الحالي 7 مباريات سجل خلالها 4 أهداف، ووصلت مشاركاته مع أندية دجلة إلى 28 مباراة، والزمالك 25، ومصر المقاصة 24، بإجمالى 72 ببطولة الدورى سجل فيها جميعا 17 هدفا، ومع المنتخب شارك فى 10 مباريات سجل خلالها هدفا.

في الوقت الذي لعب خلاله مصطفى محمد 29 مباراة وتمكن من تسجيل 6 أهداف وصنع هدفين وكان معدل التهديف هدف كل 190 دقيقة، وعدد الدقائق: 1130 دقيقة، ويعتبر مهاجم فريق جالطة سراي التركي هو الأقرب بشدة لقيادة هجوم منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة في ظل تفوقه في الامكانيات والمهارات الفنية في مركز رأس الحربة الصريح على محمد شريف ومروان حمدي.