التصعيد مستمر.. كيروش يعيد إحياء الخلافات الـ6 الشهيرة في معسكر منتخب مصر

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 09:44 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


يستعد المنتخب الوطني تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون والمقرر أن تنطلق يوم 9 يناير الجاري وحتى السادس من شهر فبراير 2022، حيث يبحث الفراعنة عن تحقيق اللقب الغائب منذ عام 2010، والذي شهد اخر تتويج بالبطولة القارية.
ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح في بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 9 يناير على الملعب الأولمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي في السادسة بتوقيت القاهرة بين الكاميرون المستضيف وبوركينا فاسو، ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة التى تضم معه منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وجاءت بقية المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر، والمجموعة الثانية: السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي، المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر، والمجموعة الخامسة: الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية،والمجموعة السادسة تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا.
وكان كارلوس كيروش قد اختار قائمة لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية جاءت على النحو التالي:"محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي ومحمود جاد، أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم ومحمود علاء، عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد "زيزو" ومهند لاشين، عمر مرموش، محمد شريف، مصطفى محمد، محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه" ورمضان صبحي، مروان حمدي، محمدحمدي، إبراهيم عادل".

وجاء استبعاد محمد مجدي أفشة وطارق حامد من قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، ليفتح ذلك الباب سرد بعض الخلافات الفنية بين بعض الأجهزة الفنية للمنتخب مع بعض النجوم:

-باسم مرسي وكوبر

خرج باسم مرسي مهاجم منتخب مصر من حسابات هيكتور كوبر بعد مباراة غانا في الجولة الثانية من تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم 2018 بعد استبداله بين الشوطين ورفض اللاعب البقاء في الملعب والتوجه لفندق الاقامة فقرر الأرجنتيني بعدها استبعاده من المنتخب.

-علي ماهر الجوهري.

رغم قيام محمود الجوهري بتقديم علي ماهر لمنتخب مصر وهو اقل من 20 عاما ولكن لم يستمر الوضع بين الثنائي بعد أن تغير كل شيءعقب قرار علي ماهر بالاعتذار عن السفر مع المنتخب في بطولة امم افريقيا 1998 ببوركينا فاسو فدفع الثمن بالخروج من حسابات المنتخب خلال فترة تولي الجوهري قيادة المنتخب ولم يستدعيه بعدها لقائمة المنتخب.

-حسام غالي وكوبر

تسببت المشاكل التي حدثت بين حسام غالي لاعب الاهلي ومنتخب مصر السابق في استبعاده من حسابات الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة قبل بطولة امم افريقيا 2017 بسبب رفض غالي طريقة لعب المدرب الأرجنتيني والاصرار على اللعب بطريقة دفاعية واستمر الامر بغياب غالي عن منتخب مصر في مونديال روسيا 2018.

-طاهر أبوزيد والجوهري

دفع منتخب مصر في كأس العالم 1990 ثمن عناد محمود الجوهري المدير الفني السابق للفراعنة بعد قيامه باستبعاد طاهر ابوزيد من التشكيل الاساسي للفراعنة خلال مباريات البطولة ولم يلعب ابوزيد سوى دقائق قليلة فقط في مباراة ايرلندا وغاب عن مباراتي هولندا وانجلترا واستمرت المشاكل بين الجوهري وابوزيد حتى وصلت الى ساحات المحاكم بين الطرفين قبل أن ينتهي الأمر بعقد جلسة صلح.

-محمد زيدان وبرادلي

دفع محمد زيدان لاعب منتخب مصر السابق ثمن خلافاته مع الامريكي بوب برادلي المدير الفني السابق للفراعنة خلال تصفيات مونديال 2014 بعد استبعاده من باقي مباريات التصفيات بسبب عدم سفره مع المنتخب في مباراة افريقيا الوسطى ليقرر عدم الاعتماد عليه خلال باقي مباريات التصفيات.
-الحضري وبرادلي

دخل عصام الحضري في مشاكل مع الأمريكي بوب برادلي بعد رفض الحضري فكرة الجلوس على دكة البدلاء لاحمد الشناوي في مباراة شيلي الودية وقيام الحارس باعلان اعتزاله دوليا قبل المباراة فقرر الامريكي استبعاده رغم محاولات الحارس للعودة من جديد ولكن رفض فكرة العودة من جديد.