نجم بوروسيا دورتموند يقترب من منتخب مصر بفرمان كيروش

الخميس 06/يناير/2022 - 10:26 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد الإعلامي محمد شبانة مقدم برنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية etc أن البرتغالي كارلوس كيروش طلب من جهازه المعاون تقريرا شاملا عن لاعب وسط بروسيا دورتموند للشباب "سبرايل ماكريكيس"، صاحب الـ21 عاما، والذى يحمل الجنسية المصرية ويلعب للفريق الثاني في دورتموند.

وأضاف شبانة كيروش يرغب في ضم اللاعب لأول معسكر بعد بطولة أمم إفريقيا، للوقوف على مستواه بعدما تلقى اخطار من والد اللاعب ووكيله، بأنه يرغب في تمثيل منتخب مصر في المستقبل.

وحمل اللاعب قميص منتخب لاتفيا للناشئين في خمس مباريات ولم ينضم لمنتخب ألمانيا للشباب، رغم أنه شارك في 15 مباراة هذا الموسم في فريق الشباب لنادي بروسيا دورتموند.

ويلعب سبرايل ماكريكيس في وسط الملعب، ويعنى انضمامه تهديدا للاعبين الذين يجيدون في هذا المركز بالمنتخب الوطني، مثلما هدد انضمام وتألق عمر مرموش مشاركة ترزيجيه مع المنتخب.

وكشف الإعلامي محمد شبانة، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد برئاسة جمال علام، سيرصد مكافأة مالية قدرها 500 ألف جنيه لكل لاعب في المنتخب حال الفوز بكاس الأمم الإفريقية التي تقام هذا الشهر بالكاميرون.

وأضاف شبانة أن المجلس سيدعم المنتخب بالمكافآت لتحقيق انجاز كروي في بداية مهمته الجديدة، ليكون بداية العهد حصد الألقاب موضحا أن المكافأة سيتم توفيرها من خزينة اتحاد الكرة من خلال الرعاة والمداخيل الأخرى.

وتابع أن المكافأة بعيدة تماما عن مكافآت وزارة الرياضة ومؤسسات الدولة والتي وعد بها وزير الرياضة لاعبي المنتخب في زيارته لهم اليوم الأربعاء.