5 رسائل نارية من المغرب والسنغال.. هل يرد الفراعنة بقوة أمام نيجيريا؟

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 11:33 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي منتخب مصر مع نظيره النيجيري، في مستهل مشوارهما في كأس أمم أفريقيا 2022، التي انطلقت يوم الأحد في الكاميرون.

يحتضن ملعب "رومدي أديجا" في مدينة جاروا الكاميرونية مباراة القمة المرتقبة بين مصر ونيجيريا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، وتبث منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية عبر قنوات "بي إن سبورتس ماكس" بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتذاع مباراة مصر ونيجيريا على قناتي "beIN Sports HD 1 Max".

ويحتاج منتخب مصر لتوجيه رسالة قوية حال الفوز على نيجيريا، وذلك للرد على منتخب المغرب والسنغال بعد التفوق في المواجهة الأولى لهما في المجموعة.. فماذا فعل المنتخبين؟

-أهداف اللحظات الأخيرة كانت السمة السائدة لمباريات اليوم الثاني في أمم أفريقيا بعد فوز السنغال الصعب على زيمبابوي بهدف نظيف ضمن المجموعة الثانية بجانب فوز المغرب على غانا بهدف نظيف في المجموعة الثالثة.

-وتأثر منتخبي السنغال والمغرب بإصابات كورونا التي ضربت صفوفهما رغم الفوز مع الغيابات المؤثرة في تشكيلة المنتخبين مثل كوليبالي وماندي في السنغال ويوسف الناصيري في المغرب.

-منتخب السنغال حقق الفوز في أول مباراة له بدور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي بعد الفوز في 2015 على غانا 2- 1 وعلى تونس 2- 0 في 2017 وعلى تنزانيا 2-0 في 2019 .

-ساديو ماني مهاجم منتخب السنغال أحرز هدفه السادس في أمم أفريقيا والثالث من ضربة جزاء خلال مشاركته الثالثة في البطولة بعد أن أحرز هدفين في 2017 و 3 أهداف في 2019 وهدف في 2021.

-منتخب المغرب حافظ على سجله في دور المجموعات منذ خسارته أمام الكونغو الديمقراطية 1- 0 في 2017 لم يخسر الفريق أي مباراة بالمجموعات بعد الفوز على توجو 3- 1 وكوت ديفوار 1- 0 في 2017 كما فاز بمبارياته الثلاثة في دور المجموعات 2019 على ناميبيا وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار بنتيجة 1- 0.

-منتخب غانا خسر للمرة الأولى في دور المجموعات منذ خسارته أمام مصر 1-0 في 2017 .

فهل يوجه منتخب مصر رسالة قوية إلى أكبر المنافسين في القارة حال تخطي منتخب نيجيريا من خلال تقديم أداء مميز ونتيجة رائعة في ضربة البداية للفراعنة؟.