في ضربة البداية.. بشرة خير لمنتخب مصر قبل لقاء نيجيريا بكأس الأمم الأفريقية

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 03:21 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
تنتظر جماهير الكرة المصرية موقعة نارية اليوم بين منتخب مصر ومنتخب نيجيريا فى الجولة الأولى من بطولة الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، وهي المباراة الأولى للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني في أمم أفريقيا منذ توليه المهمة مؤخرا خلفا لحسام البدري.

تقام مباراة منتخب مصر ونيجيريا في السادسة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، وهى ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة التى تضم كلا من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

يستهل الفراعنة دور المجموعات بمواجهة نيجيريا ثم غينيا بيساو، ويختتم مواجهاته بلقاء المنتخب السوداني الشقيق، وجاءت مواعيد مباريات منتخب مصر في دور المجموعات تأتي على النحو التالى: نيجيريا × مصر ..الساعة 6 مساء يوم 11 يناير ثم مصر × غينيا بيساو الساعة 9 مساء يوم 15 يناير ثم مصر × السودان الساعة 9 مساء يوم 19 يناير 2022.

نلقي نظرة على ضربة البداية لمنتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية

-يمتلك منتخب مصر سجلا جيدا في ضربة البداية خلال انطلاقة مشواره في كأس الأمم الأفريقية.

ولم يتعثر منتخب مصر في مباراته الأولى في كأس أمم أفريقيا خلال آخر 20 عامًا وفي آخر 6 نسح شارك بها الفراعنة.

-شهدت نسخة 2002 التعثر الآخير لمنتخب مصر وذلك في النسخة التى استضافتها مالي، حيث خسر المنتخب الوطني أمام السنغال بهدف دون رد، ومنذ تلك النسخة لم يخسر منتخب مصر البدايات.

-وخلال النسخ الآخيرة، حقق منتخب مصر الفوز على زيمبابوي بهدفين مقابل هدف في أولى مبارياته بالكان 2004 في تونس، ثم على ليبيا في 2006 بمصر وعلى حساب الكاميرون برباعية في مستهل المشوار بنسخة 2008، كذلك على حساب نيجيريا بنتيجة 3/1.

-في كأس أمم أفريقيا بنسخة 2017 بالجابون والبداية كانت بالتعادل السلبي أمام مالي، وفي النسخة الماضية في مصر حقق الفراعنة الفوز في ضربة البداية بهدف نظيف في شباك زيمبابوي.