4 أمور قد تفاجئ كيروش قبل انطلاق مشوار الفراعنة في كأس الأمم

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 03:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قررت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" إسناد المباراة إلى المعلق المصري أحمد الطيب للتعليق عليها، ومن المقرر إذاعة مباراة نيجيريا ومصر عبر قناتي beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max المشفرتين.

وتقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم إفريقيا، التي تضم منتخبات نيجيريا، السودان وغينيا بيساو.

وسبق لمنتخب المصري التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا سبع مرات، كما أنه توج بثلاثة ألقاب متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010.

نستعرض بعض الأمور التي قد تفاجئ كيروش خلال مشوار المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم:

-روح نجوم منتخب مصر في البطولات المجمعة

يشتهر منتخب مصر بالتألق والظهور بشكل يخالف التوقعات في البطولات المجمعة، حيث تظهر الروح القتالية على اللاعبين بشكل كبير بالإضافة إلى الحماس الشديد، وظهر ذلك بشكل واضح الثلاثية التاريخة التي حققها جيل المعلم حسن شحاته، ورغم وجود منتخبات كانت تتفوق على مصر في المستوى الفني ولكن استطاع الفراعنة من خلال شخصية اللاعبين التفوق عليهم عن جدارة.

-الأداء يرتفع تدريجيا

يرتفع أداء لاعبي منتخب مصر في البطولات المجمعة، ودائما ما يتعرض الفراعنة إلى انتقادات قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولكن يختلف الوضع بعد انطلاق البطولة ويرتفع الأداء بشكل تدريجي، وحال تحقيق منتخب مصر الفوز على نيجيريا سيحصل الفراعنة على جرعة كبيرة من الثقة خلال مشوار الفريق في البطولة.

-التعامل بذكاء مع سوء الإقامة والأجواء

هناك منتخبات كثيرة لديها شكوى من سوء الإقامة في الكاميرون ومن الملاعب، ودائما ما يستغل منتخب مصر هذه النقطة السلبية لصالحه، وحدث ذلك في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي اقيمت في الجابون عام2017.

-كم كبير من الخبرات

يمتلك منتخب مصر عدد كبير من عناصر الخبرة في صفوفه التي تستطيع أن تصنع الفارق بشكل قوي خلال المواجهات الكبيرة، وهنا الحديث عن محمد صلاح ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد الشناوي وتسطيع هذه الأسماء أن تزيد من قوة المنتخب في البطولة.