محمد صلاح يشعل القطبين قبل مواجهة نيجيريا.. تفاصيل حدث كبير ينتظره

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 03:46 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
تترقب جماهير الكرة المصرية انطلاق مواجهة الفراعنة أمام منتخب نيجيريا في مستهل مشواره في بطولة أمم أفريقيا ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الرابعة فى أمم أفريقيا برفقة كل من: نيجيريا، السودان، وغينيا بيسا، وأول مباراة لمنتخب مصر في أمم أفريقيا ستقام أمام نيجيريا فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مصر ستعلب بعد مباراة نيجيريا مع غينيا بيساو والسودان يومي 15 و19 يناير الجاري على التوالي.

واختار البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر 26 لاعبا في قائمة منتخب مصر، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا وجاء قائمة مصر كالتالى: حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد ، و في الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، أيمن أشرف، مروان داوود، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء ، وفي الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد "زيزو"، مهند لاشين، وفى الهجوم محمد شريف و عمر مرموش، محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه"، رمضان صبحى، مروان حمدي، بجانب محمد أبو جبل.

نلقي الضوء على قائد منتخب مصر في بطولات كأس الأمم وحدث ينتظر محمد صلاح:

-تشهد بطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون حدث تاريخي بخصوص قادة الفراعنة في البطولة القارية.

-ستكون المرة الأولى في تاريخ منتخب مصر بالبطولة التي يكون فيها قائد منتخب مصر خارج الأهلي والزمالك، وللمرة الثالثة على التوالي خلال مشاركات مصر في البطولة.

-سيرتدي محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي شارة القيادة وكان الحضري حارس وادي دجلة في 2017 هو قائد منتخب مصر وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا في 2017 هو قائد الفراعنة خلال البطولة.

-خلال مشاركات مصر في 24 نسخة من أمم أفريقيا كان قائد منتخب مصر من القطبين في 18 مرة بواقع 11 لاعب من الأهلي و7 من الزمالك.

-خلال 6 بطولات لم يكن القائد من الأهلي والزمالك وهو ماحدث في نسخة 1970 كان الكابتن مصطفى رياض لاعب الترسانة و1974 حسن الشاذلي لاعب الترسانة وحسام حسن عام 2006 وكان لاعب في المصري واحمد حسن في 2008 وكان يلعب في اندرلخت البلجيكي بجانب اخر نسختين الحضري واحمد المحمدي.

-يعتبر حسام حسن اكثر قائد لمنتخب مصر في بطولات افريقيا وحدث ذلك 4 مرات وكان مع 3 أندية مختلفة 1998 و 2000 مع الأهلي و2002 مع الزمالك و2006 مع المصري.