خولييت يتابع مباراة زمالك 2008 ومصر المقاصة

الخميس 13/يناير/2022 - 04:11 م
كتب: هاني عصام
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تابع رود خولييت نجم منتخب هولندا ونادي ميلان الإيطالي الأسبق خلال زيارته مقر نادي الزمالك المباراة الودية المقامة على ملاعب الناشئين لفريق زمالك 2008 مع مصر المقاصة.

وحرص محمد حلمي رئيس قطاع الناشئين وأحمد عبد الحليم وتامر عبد الحميد وحسين عبد اللطيف وعصام مرعي وأيمن طاهر على تحية النجم الهولندي فور وصوله.

وكان في استقبال خولييت بالنادي كل من أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، وأحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة، وجمال عبد الحميد نجم الزمالك السابق وشريف حسين نائب المدير التنفيذي.. ورافقه في الزيارة احمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق.

رود خولييت هو لاعب كرة قدم هولندي، يُعتبر من أساطير هولندا ونادي الميلان الذي حقّق معه العديد من البطولات.

ولد رود خولييت في 1 سبتمبر عام 1962 في أمستردام، هولندا. مارس كرة القدم منذ الصغر ولعب في عدة فرقٍ في صغره قبل أن ينضم لفريق هارليم عام 1978 في أول عقدٍ احترافي له. وبعد ثلاث سنواتٍ مميزة، انضم إلى فينوورد ثم إلى آيندهوفن، قبل أن يحط الرحال عام 1987 في نادي ميلان الإيطالي. لعب ستة أعوامٍ لميلان وحقّق معه المجد المحلي والأوروبي.

مسيرته مع المنتخب كانت مميزةً أيضًا حيث ساهم بتحقيق هولندا للقب بطولة الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخها عام 1988. وقد عمل مدربًا بعد اعتزاله اللعب، لكن مسيرته التدريبية مع عدة أندية لم تكن بمستوى نجاحه عندما كان لاعبًا.