بالأرقام.. 9 نقاط لا تفوتك في ملخص الجولة الأولى من كأس الأمم الأفريقية

الجمعة 14/يناير/2022 - 08:09 م
كتب: شادي يوسف
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


وسط حالة من الانتقادات بسبب عدم جاذبية الأجواء وتراجع المعدل الفني انتهت الجولة الأولى من مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون والتي من المفترض أن تنتهي يوم 6 فبراير المقبل.

نلقي الضوء على بعض النتائج في الجولة الأولى من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية:

1-قلة التهديف هي السمة السائدة لمباريات البطولة بجانب تكرر نتيجة الفوز 1-0 والتي حدثت في 9 مباريات من البطولة حتى الان.

2-الفوز بنتيجة 2-1 كان في لقاء وحيد والتعادل السلبي مرتين ظهر مرتين في الجولة الأولى.

3-ووصل عدد الأهداف في الجولة الأولى الى 12 هدفا وهو أقل من النصف في عدد الأهداف التي سجلت في الجولة الأولى من نسخة مصر 2019 التي شهدت إحراز 27 هدفا في 12 مباراة بالجولة

4-تكررت نتيجة 1-0 4 مرات ونتيجة 2-0 4 مرات والفوز 2-1 مرة وحيدة والتعادل 2-2 مرتين والتعادل 1-1 ولم يحدث أي تعادل سلبي في أول جولة بمصر.

5-تراجع المنتخبات العربية كان السمة السائدة على مباريات الجولة الأولى بخسارة مصر أمام نيجيريا وتونس امام مالي وموريتانيا أمام جامبيا وجزر القمر أمام الجابون وتعادل الجزائر مع سيراليون والسودان مع غينيا بيساو.

6-الفوز العربي الوحيد كان من من نصيب المنتخب المغربي على حساب نظيره الغاني بهدف نظيف.

7-تفوق لاعبو الدوري السعودي في المنتخبات الأفريقية باحرازهم 3 أهداف عن طريق فينسنت أبوبكر مهاجم الكاميرون هدفين ويلعب في النصر السعودي وتفاريس مهاجم الراس الأخضر ويلعب في الفيصلي السعودي.

8-يأتي بعدهم الدوري الفرنسي بدرجاته المختلفة 3 أهداف عن طريق المغربي سفيان بوفال مهاجم أنجي الفرنسي وسانجاري لاعب بوركينا فاسو ويلعب في كويفلي الفرنسي والغيني سيلا مهاجم تولوز الفرنسي

9-يأتي بعدهم الدوري الإنجليزي برصيد هدفين عن طريق السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول والنيجيري ايهانتشو مهاجم ليستر سيتي ولاعب من كل الدوري البلجيكي والدوري القطري النرويجي والتركي.
Advertisements