في وقت قياسي.. 4 تدعيمات سوبر لقائمة الأهلي قبل مونديال الأندية

في وقت قياسي.. 4 تدعيمات سوبر لقائمة الأهلي قبل مونديال الأندية

الجمعة 14/يناير/2022 - 10:27 م
كتب: شادي يوسف
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

انتهت مباراة الأهلي والجونة بنتيجة التعادل السلبي، في لقاء أقيم على ملعب "الأهلي we السلام" ضمن حسابات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس رابطة الأندية المحترفة، وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: مصطفى شوبير - محمود وحيد - محمد مغربي - محمد هاني - كريم فؤاد - عبد الرحمن مانو - محمد نصير - زياد طارق - محمد محمود - صلاح محسن - حسام حسن.

ولم ينجح بدلاء الأهلي في فرض سيطرتهم على الجونة، في المقابل فشل الفريق الساحلي والذي اعتمد على لاعبيه الأساسيين في تحقيق التفوق والخروج بالنقاط الثلاث لتنتهي المباراة عند نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي في الجولة المقبلة نظيره الإسماعيلي، يوم الإثنين المقبل، في إطار الجولة الثانية، ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية مع فرق: الإسماعيلي - سموحة - البنك الأهلي - المقاولون العرب - الجونة.

وقدمت مواجهة الجونة في كأس الرابطة 3 هدايا للنادي الأهلي بشكل رائع وذلك علي النحو التالي:

-بديل قوي للشناوي

عبر مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي، عن نفسه بشكل جيد من حيث الثبات الانفعالي والتعامل بشكل رائع مع الفرص والتسديدات التي تعرض لها مرمى الفريق الأحمر في مواجهة الجونة، وهو ما جعل هناك حالة من الاطمئنان لدى الجهاز الفني للقلعة الحمراء بوجود بديل قوي للمخضرم محمد الشناوي.

-اكتشاف مساك

كشفت مواجهة الجونة عن ظهور محمد مغربي مدافع القلعة الحمراء، بشكل مميز من حيث الرقابة والتغطية وعملية بناء الهجمة، كما يتمتع بقوة بدنية مميزة في وقت يحتاج ويبحث خلاله الفريق الأحمر عن لاعب بهذه المواصفات في الخط الخلفي، بعد إصابة بانون ومتولي.

-السوبر زياد طارق

من أكبر مكاسب القلعة الحمراء الفنية في لقاء الجونة تتمل في اكتشاف لاعب من العيار الثقيل من حيث المهارة والسرعة والقوة البدنية وامتلاك الشخصية الكبيرة والقدرة على اتخاذ القرار والايجابية على المرمى، وهنا الحديث عن زياد طارق الذي ظهر بمستوى جيد في أول لقاء رسمي له مع الأهلي.

-تعزيز دور هاني في المساك

لعب محمد هاني في مركز قلب الدفاع وربما تحرك مدرب القلعة الحمراء لهذا الاتجاه تحسبا لحدوث غيابات وإصابات في الفتر المقبلة في هذا المركز بالتزامن مع اعتماد الفريق الأحمر على ثلاثي بالخط الخلفي محليا وأفريقيا.
Advertisements