هل يسير منتخب كيروش على نفس الدرب؟.. 3 رسائل قوية من المغرب والسنغال والكاميرون

السبت 15/يناير/2022 - 02:55 م
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يخوض منتخب مصر مباراة قوية أمام منتخب غينيا بيساو في بطولة الأمم الأفريقية، وتأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون، ويتواجد في مجموعة مصر أيضًا منتخبي نيجيريا والسودان.

وخسر منتخب مصر في الجولة الأولى من منتخب نيجيريا بهدف للاشيء، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع السودان ولديه نقطة.

ويقود منتخب غينيا بيساو أمام مصر المدرب المساعد إيميليانو تي نظرًا لإصابة المدرب الأساسي باسيرو كاندي بفيروس كورونا.
ويحتاج منتخب مصر لرد اعتباره بعد الأداء الباهت والهزيمة أمام منتخب نيجيريا، فهل ينجح الفراعنة في حصد الـ3 نقاط والسير على نهج العديد من المنتخبات التي تؤدي بشكل جيد حتى الآن في البطولة مثل المغرب والسنغال؟.
أصبح منتخب المغرب ثاني المنتخبات المتأهله لدور الـ 16 بعد فوزه على جزر القمر 2-0 ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط كما اقترب السنغال وغينيا من التأهل عن المجموعة الثانية بعد أن رفعا رصيدهم الى 4 نقاط.

منتخب المغرب نجح للمرة الأولى في تاريخه بالفوز ب7 مباريات متتالية في دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا بعد أن فاز على جزر القمر بهدفين نظيفين وفوزه في الجولة الماضية على حساب غانا بهدف نظيف.
وكان أسود الأطلس قد نجحوا في الفوز في 3 مباريات بدور المجموعات في نسخة 2019 بمصر على كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا بجانب الفوز اخر مباراتين في دور المجموعات من نسخة 2017 بالجابون على توجو وكوت ديفوار.

وكانت اخر خسارة للمنتخب المغربي في دور المجموعات من بطولة أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية في 2017.
وتأهل منتخب المغرب للدور الثاني للمرة الثالثة على التوالي للمرة الأولى منذ في تاريخ مشاركته بأمم أفريقيا بعد نسختي 2017 و2019.

منتخب السنغال اقترب من التأهل للدور الثاني بعد أن رفع رصيده الى 4 نقاط ليواصل التواجد في الأدوار النهائية وكان أخر مرة خرج من الدور الأول في نسخة 2015 وتأهل في أخر نسختين في 2017 و2019 .
منتخب مالاوي بعد فوزه على زيمبابوي 2-1 حقق ثاني انتصاراته في أمم أفريقيا بعد غياب 12 عاما وكان فوزه الوحيد في البطولة القارية عام 2010 على حساب الجزائر في دور المجموعات .

لم ينجح منتخب الجابون في تحقيق انتصارين متتاليتين في دور المجموعات بعد تعادل مع غانا 1-1 واخر مرة حقق ذلك في 2012 بعد نجاحه في الفوز 3 مباريات متتالية على تونس والمغرب والنيجر وفي 2015 فاز في مباراة وخسر مرتين وفي 2017 تعادل في جميع مبارياته بالدور الأول .

في الوقت الذي كان قد تأهل خلاله منتخب الكاميرون لدور الـ 16 بأمم أفريقيا كأول المنتخبات المتأهلة بفوزه الكبير على إثيوبيا بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، ليصبح ايضا من أقوى وأشرس المنتخبات في البطولة حتى الآن من حيث النتائج والقوة البدنية في التعامل.
Advertisements