رغم تخطي غينيا بيساو.. 3 أمور تزعج منتخب مصر على المدى القريب

الأحد 16/يناير/2022 - 10:17 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

اقتنص منتخب مصر فوزه الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية بتغلبه على غينيا بيساو بنتيجة (1-0) في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة على ملعب (روميد أدجيا) في مدينة جاروا الكاميرونية.

سجل هدف اللقاء محمد صلاح في الدقيقة 69 ؛ وألغى الحكم هدفًا لصالح غينيا بيساو عن طريق ماما بالدي بعد الرجوع لتقنية الفيديو لوجود خطأ ضد المهاجم.

ورفع منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط.

ويحتل منتخب غينيا بيساو والسودان المركزين الثالث والرابع بلا نقاط.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ورد القائم 3 محاولات لمنتخب مصر الذي عانى بشكل واضح من غياب الفاعلية.

-ثغرات الدفاع

هناك بعض الثغرات في صفوف منتخب مصر وتحديدا في الخط الخلفي، جاء منها هدف نيجيريا في الجولة الأولى، كما هدد فريق غينيا بيساو مرمى محمد الشناوي في أكثر من فرصة خطيرة بتسديدات قوية تعامل معها حارس القلعة الحمراء بتركيز شديد.

-الجبهة اليسرى بدون أنياب

تفتقد الجبهة اليسرى في صفوف منتخب مصر، لوجود الأنياب القوية حيث لم يظهر عمر مرموش بالتأثير المنتظر، كما لا يقدم أيمن أشرف الدعم الهجومي، وبعد مشاركة محمود حسن تريزيجيه اثبت انه لم يصل إلى درجة الجاهزية الفنية المطلوبة.

-أزمة قريبة المدى

يبدو أن هناك مراكز قد تهدد منتخب مصر في البطولة على المدى البعيد، وهنا الحديث عن بديل عمر كمال عبد الواحد بعد إصابة أكرم توفيق، في الوقت الذي لا يمتلك خلاله منتخب مصر بديل بنفس مواصفات مركز 9 الذي يشارك به مصطفى محمد ولم يقدم خلاله المستوى المنتظر حتى الآن، ونفس الأمر ينطبق على عبد الله السعيد حيث يؤدي بمستوى ضعيف ولا يوجد بديل له في مركز 10 لبناء وتوزيع الهجمات.