مصر في الصورة.. 5 رسائل قوية للجزائر بعد الهزيمة من غينيا الاستوائية

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 10:38 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

وضعت غينيا الإستوائية حدا لسلسلة الجزائر في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة عند 35 مباراة بعدما سجل إستيبان أوبيانغ هدفا في الشوط الثاني ليقود منتخب بلاده لتحقيق المفاجأة والفوز على حامل اللقب 1-صفر في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم يوم الأحد.

وتلقى أوبيانغ تمريرة عرضية إثر ركلة ركنية تابعها في الشباك من مدى قريب في مرمى رايس مبولحي حارس الجزائر في الدقيقة 70.

وكادت الجزائر، بطل نسخة 2019 في مصر، قريبة من معادلة الرقم القياسي لإيطاليا في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة والذي سجلته العام الماضي (37 مباراة) حيث لم تخسر الجزائر منذ أكتوبر 2018.

وتجمد رصيد الجزائر عند نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة التي تتصدرها ساحل العاج بأربع نقاط من مباراتين، تليها غينيا الإستوائية التي حققت انتصارها الأول في البطولة ثم سيراليون في المركز الثالث بنقطتين بعد تعادلها 2-2 مع ساحل العاج.

وستلعب ساحل العاج ضد الجزائر يوم الخميس في ختام مباريات المجموعة في مباراة مصيرية، بينما تلتقي غينيا الإستوائية مع سيراليون.

ولكن يبقى هناك بعض الكواليس الهامة التي سوف نكشفها عن معسكر المنتخب الجزائري:

-تخطيط لعملية الإحلال والتجديد ولكن بعد المونديال

هناك بالفعل مطالب داخل الكرة الجزائرية بضرورة إجراء عملية الإحلال والتجديد داخل صفوف المنتخب، ولكن سيكون التحرك نحو هذه الخطوة عقب كأس العالم في قطر 2022.

-منتخب الجزائر متأثر بالأجواء وأرضية الملعب

هناك اتفاق بين المتابعين للكرة الجزائرية على أن ضعف النتائج يعود إلى صعوبة الأجواء في الكاميرون من حيث درجة الحرارة وأرضية الملاعب الغير جيدة، بالإضافة إلى سوء التوفيق.

-هناك فصل بين نتائج كأس الأمم وحلم المونديال

يفصل نجوم منتخب الجزائر بين أحداث وأجواء كأس الأمم الأفريقية، بين مونديال الأندية حيث يحظى الآخير بتركيز واهتمام كبير من جانب اللاعبين والجهاز الفني والإعلام.

-انتقادات قوية ضد رياض محرز

يتعرض رياض محرز مهاجم الجزائر المحترف في صفوف فريق مانشستر سيتي لكم كبير من الانتقادات والهجوم وذلك بسبب عدم التعامل بشكل قوي مع الإلتحامات بشكل قوي وتخوفه على قدمه.

-الشكر لمصر

هناك اعتراف من جانب النقاد والمحللين للكرة الجزائرية أن الأجواء الرائعة وأرضية الملاعب المميزة التي اقيمت خلالها بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر 2019 ساهمت في حصولهم على اللقب وأكد ذلك المعلق الجزئري الشهير حفيظ دراجي.