احترس يا كيروش.. 4 نقاط قوة في السودان تدفع الفراعنة للحذر

الأربعاء 19/يناير/2022 - 02:34 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقى منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش نظيره السودانى غدا الأربعاء فى الجولة الثالثة والأخيرة فى الدور الأول ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون.

وفاز المنتخب الوطني على نظيره غينيا بيساو 1-0، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، سجل هدف اللقاء الوحيد، نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح فى الدقيقة 69، ليهدي "الفراعنة" أول انتصار فى البطولة.

ويبقى هناك بعض الأمور التي تزيد مواجهة السودان صعوبة وذلك على النحو التالي:

-تحسن الأداء تدريجيا

لم يقدم منتخب السودان أيضاً نتائج مميزة في أول جولتين واكتفى بحصد نقطة من غينيا بيساو ولكن صقور الجديان ظهروا بصورة أفضل نسبياً مما قدموه في كأس العرب وظهرت بعض بصمات المدرب برهان تية أحد المدربين المخضرمين في الكرة السودانية.

-الآمل موجود بقوة

يضع المنتخب السوداني آماله في إمكانية تحقيق الفوز على مصر والتمسك بآمال التأهل عن هذه المجموعة خاصة أن مقعد الوصافة لا يزال حائراً بين مصر وغينيا بيساو والسودان بجانب احتمالية الدخول ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.

-أوراق رابحة في السودان

منتخب السودان يملك بعض الأوراق الهجومية المميزة التي تشكل خطورة بلا شك على مرمى مصر وعلى رأسها ياسين حامد الناشط في الدوري المجري ومحمد عبد الرحمن ومحمد الرشيد والجزولي نوح.

-ذكرى سابقة

ويتحفز صقور الجديان لتكرار سيناريو نسخة 2012 التي شهدت تخطي دور المجموعات بعد فوز حاسم في الجولة الأخيرة على حساب بوركينا فاسو وهي آخر نسخة شهدت تأهل السودان لمرحلة الأدوار الإقصائية منذ عام 1970 حين توج صقور الجديان باللقب القاري الوحيد.

-طموح الجهاز الجديد

قرر الاتحاد السودانى، إقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الفرنسي هوبير فيلود وطاقمه المعاون، عقب كأس العرب وتعيين جهاز فني وطني جديد لقيادة الفريق فى أمم افريقيا وضم الجهاز الفني الوطني الجديد لمنتخب السودان، كل من برهان تية مديرا فنيا ومبارك سليمان ومحسن سيد وإبراهومة.