ذكريات سارة.. ماذا يفعل منتخب مصر عندما يحتاج لنقاط في الجولة الثالثة في كأس الأمم؟

الأربعاء 19/يناير/2022 - 03:21 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يلتقي منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، أمام المنتخب السوداني، في الجولة الثالثة والاخيرة بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، من أجل حسم بطاقة التأهل لدور الـ16 بالبطولة.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز اليوم على حساب السودان الذي يقبع في المركز الأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة لحسم بطاقة العبور لدور الـ16، للبطولة مع منتخب نيجيريا الذي يواجه غينيا بيساو اليوم ويتصدر الأول المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز أو التعادل أمام السودان لحسم التأهل.. نستعرض أبرز نتائج منتخب مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية عندما يحتاج إلى تحقيق الفوز أو التعادل للتأهل:

في نسخة 1976 تعادل منتخب مصر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام أثيوبيا بهدف لكل منهما ليضمن التأهل في المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف غينيا المتصدر.

في نسخة 1986 حقق منتخب مصر الفوز في الجولة الأخيرة بدور المجموعات على كوت ديفوار 2-0 لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن كوت ديفوار والسنغال.


في نسخة 1996 احتاج منتخب مصر للفوز على في الجولة الاخيرة على جنوب افريقيا 1-0 للتأهل لربع النهائي ليصعد في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

في نسخة 2002 حقق منتخب مصر الفوز على زامبيا 3-1 ليتأهل كثاني المجموعة برصيد 6 نقاط خلف منتخب السنغال المتصدر.

في نسخة 2006 حقق منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار في الجولة الأخيرة 3-1 ليضمن التأهل وصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

في نسخة 2017 كان يحتاج منتخب مصر لنقطة فقط قبل مباراته الأخيرة أمام غانا في 2017 ولكنه حقق الفوز بهدف نظيف واعتلى الصدارة برصيد 7 نقاط.