3 أمور تبشر مصر وكيروش قبل مواجهة كوت ديفوار

الجمعة 21/يناير/2022 - 06:24 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق منتخب كوت ديفوار فوزا كبيرًا على حساب الجزائر بنتيجة 3-1 في المجموعة الخامسة من كأس الأمم الأفريقية، وبتلك النتيجة أقصى المنتخب الإيفواري حامل اللقب من دور المجموعات بعدما تذيل الخضر المجموعة بنقطة وحيدة، فيما ضمن الأفيال الصدارة بـ7 نقاط.

ويلتقي المنتخب الإيفواي متصدر المجموعة الخامسة أمام مصر وصيف المجموعة الرابعة يوم الأربعاء المقبل في دور الـ16 من كأس الأمم، أحرز ثلاثية كوت ديفوار فرانك كيسي في الدقيقة 22، وإبراهيم سنجاري في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني واصل الأفيال ضغطهم ونجح نيكولاس بيبي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54، قبل أن يضيع رياض محرز ضربة جزاء للجزائر، ونجح سفييان بن دبكة في حفظ ماء وجه الجزائر بتسجيل هدف شرفي في الدقيقة 73، وهو الهدف الوحيد للجزائر بالبطولة.

ويبقى هناك 3 أمور تبشر منتخب مصر قبل مواجهة كوت ديفوار:

-استعادة ثنائي الخط الخلفي

اقترب منتخب مصر من استعادة خدمات أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر، بعد أن تعافى من الإصابة التي تعرض لها في السمانة، وأصبح جاهزا لتدعيم الخط الخلفي.

في الوقت الذي سوف يستعيد خلاله منتخب مصر خدمات محمود حمدي الونش في مركز قلب الدفاع بعد أن تعافى من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية، ومن المؤكد أن عودة الثنائي سوف تزيد من قوة الخط الخلفي.

-لقاء مفتوح أمام صلاح

يعتمد منتخب كوت ديفوار على الهجوم القوي من خلال فتح خطوطه، وذلك قد يكون ميزة أمام منتخب مصر حال التأمين الدفاعي المنظم والمحكم والاعتماد على خدمات محمد صلاح في الخط الأمامي وما يتميز به من سرعة ومهارة.

-فرصة لكشف المنافس

مواجهة الجزائر أمام كوت ديفوار، قد تساعد البرتغالي كارلوس كيروش بشكل كبير في كشف كل ثغرات وأنياب منتخب كوت ديفوار، حيث من المفترض أن تعرف مدرب الفراعنة على نقاط القوة والضعف في المنافس.