متهم أم برئ؟.. كيف حاصرت الانتقادات محمد صلاح عقب لقاء السودان؟

الجمعة 21/يناير/2022 - 09:20 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على منافسه السوداني بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، سيطر الفراعنة على الكرة خلال أحداث الشوط الأول وسط سلسلة من الفرص المهدرة بسبب تألق الحارس محمد مصطفى.

وجاء الهدف الوحيد من رأسية قوية للمدافع محمد عبدالمنعم في الدقيقة 36، حاول "صقور الجديان" العودة في الشوط الثاني بالضغط الهجومي في الدقائق الأولى ولكن دون جدوى في ظل التنظيم الدفاعي الجيد لرفاق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ويقظة الحارس محمد الشناوي.

وبهذا الفوز يتأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني بعدما حسم الوصافة بمركز 6 نقاط خلف نيجيريا المتصدرة بالعلامة الكاملة (9) نقاط، وتحتل السودان المركز الثالث بنقطة واحدة وبأفضلية الأهداف عن غينيا بيساو صاحبة المركز الرابع.

وشهدت الساعات الماضية بعض الاتهامات القوية للاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر وذلك على النحو التالي:

-اختلاف الأداء

يتعرض محمد صلاح لانتقادت شديدة بحجة تراجع مستواه الفني مع منتخب مصر، على الرغم من اختلاف طريقة أداء الفراعنة مع ليفربول حيث يجد في الفريق الإنجليزي من يساعده على التحرك والانطلاق ووضع الكرة أمامه لينطلق ويستغل المساحات، في حين مع منتخب مصر يستلم الكرة في قدمه وتحت رقابة من 3 أسماء.

-رفض زيزو

يتعرض محمد صلاح إلى انتقادات بحجة انه لا يرغب في تواجد أحمد سيد زيزو، ويطلب من كيروش تواجد عبد الله السعيد وذلك بحجة انه صديقه وقريب منه في الملعب خلال السنوات الماضية، والغريب أن هذه الأنباء تتردد على الرغم من قوة شخصية البرتغالي.

-التخوف من الإصابة

مع منتخب مصر يتعرض محمد صلاح لعنف شديد في المباريات وظهر ذلك بشكل واضح في لقاء السودان حيث كان هناك تعمد بالدخول العنيف على أنكل القدم ولذلك من الطبيعي أن يتأثر مستوى جناح الفراعنة، ورغم ذلك اجتهد وصنع أكثر من فرصة من بينها الفرصة التي منحها إلى عمرو السولية.