قبل لقاء كوت ديفوار.. 3 خلافات مشتعلة في تشكيل الفراعنة

الأحد 23/يناير/2022 - 09:27 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

ضرب منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش موعدا قويا ومنتظرًا أمام منافسه كوت ديفوار في إطار دور الـ16 من منافسات كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة في دولة الكاميرون.

وتعد قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري لمباريات كأس أمم أفريقيا 2021 تليفزيونيًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الفراعنة والأفيال يوم الأربعاء المقبل عند الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة في لقاء ينتظر منه الكثير من الإضافة الفنية في ظل العناصر القوية التي يمتلكها المنتخبان.

وقبل المواجهة المرتقبة نستعرض أبرز 3 خلافات داخل منتخب مصر قبل اللقاء:

-طريقة اللعب

يتعرض كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إلى ضغوطات قوية من جانب طاقمه المعاون، وذلك من أجل تعديل طريقة اللعب من خلال الاعتماد على 442 في اللقاء، بينما يتمسك المدرب البرتغالي حتى الآن بنفس الطريقة التي ظهر بها المنتخب في المواجهات الـ3 الأولى أمام نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

-دخول أبو الفتوح أم تأجيله

هناك انقسام بشأن دخول أحمد أبو الفتوح إلى التشكيل الأساسي، حيث يرغب المدير الفني البرتغالي في مشاركته بشكل أساسي وذلك من أجل الاستفادة من قدراته الهجومية ولكن يبقى الخوف بسبب عودته من الإصابة.

ويطالب البعض داخل جهاز كيروش بمشاركة أيمن أشرف في التشكيل الأساسي، على أن يدخل فتوح في جزء من اللقاء لتجنب حدوث أي مضاعفات له بعد الإصابة التي تعرض لها في السمانة خلال لقاء نيجيريا.
-دخول زيزو أم بقاء السعيد

هناك ضغوطات قوية من جانب الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش لدخول أحمد سيد زيزو إلى التشكيل الأساسي وذلك من أجل الاستفادة من سرعته وقوته في النواحي البدنية والفنية.

ويضغط الطاقم المساعد على كيروش وذلك للدفع بنجم الزمالك، وذلك على حساب عبد الله السعيد خلال لقاء كوت ديفوار.