احذر يا كيروش.. 4 أسلحة داخل كوت ديفوار تهدد بقلب الطاولة على منتخب مصر

الأربعاء 26/يناير/2022 - 11:20 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يستعد المنتخب المصري لمواجهة نارية ومرتقبة أمام نظيره كوت ديفوار في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، بعدما حل ثانيا في مجموعته الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما ضمن منتخب كوت ديفوار صدارة المجموعة الخامسة بـ7 نقاط.

وتنطلق المباراة في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة،ومن المقرر أن يتم نقل المباراة عبر قناة "بي ان سبورت وذلك بتعليق علي محمد علي.

-سلاح الجماعية والفردية

يمتلك منتخب كوت ديفوار أسلحة في غاية الأهمية سواء على مستوى اللعب الجماعي أو الفردي، حيث رغم امتلاك المنافس أسلحة مميزة على المستوى الفردي ولكن هناك في نفس الوقت جماعية في الأداء، وتنوع في طرق اللعب.

-خط هجومي من العيار الثقيل

يملك منتخب كوت ديفوار عناصر مميزة في الشق الأمامي وهنا الحديث عن سياستيان هالر لاعب أياكس الهولندي الذي سجل 10 أهداف في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا و12 هدفا في الدوري الهولندي. ويمتلك اللاعب امكانيات فنية كبيرة من حيث القوة والمهارة واستخدام ضربات الرأس.

ويضم منتخب كوت ديفوار الثنائي الرائع نيكولاس بيبي جناح آرسنال وماكس جرادل لاعب سيفا سبور التركي، بالإضافة إلى ويلفريد زاها نجم كريستال بالاس، وماكسويل كورنيه حناح بيرنلي.

-التسديد وصناعة الفرص في خط الوسط

يضم منتخب كوت ديفوار عناصر تجيد التسديد من خارج منطقة الجزاء وهنا الحديث عن بيبي وجرادل، كما يضم المنافس عناصر تجيد صناعة الفرصمثل كيسي نجم وسط إي سي ميلان، وإبراهيم سنجاري لاعب ايندهوفون الهولندي.

-مركز الظهير

يضم منتخب كوت ديفوار ثنائي مميز في الظهيرين الأيمن والأيسر، وهنا الحديث عن القدرات الهجومية الرائعة للاعب سيرجي أورييه لاعب فياريال، وكانون ظهير أيسر ستاد ريمي، حيث تجيد هذه العناصر القيام بالأدوار الهجومية والمساندة بشكل قوي.